المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق مبادرة "المناخ مسئوليتي" بالأقصر

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 02:35 م
المناخ مسئوليتي
المناخ مسئوليتي
فاطمة شريف
طباعة

تنفيذ مبادرة المناخ مسئوليتي بالأقصر، والتي أطلقتها مديرية القوى العاملة بالأقصر، حفاظًا على البيئة ولمقاومة التغير المناخي، وذلك بحضور 15 شخص من ممثلي قطاعات مختلفة من الشركات، بمتحف التحنيط بكورنيش النيل بالأقصر، تزامنًا مع تنظيم الدولة المصرية لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27  بمدينة شرم الشيخ.

بدأت فعاليات المبادرة ولأول مرة بمحافظة الأقصر اليوم، وذلك لنشر ثقافة المحافظة على البيئة ومواكبة التغيرات المناخية والحد من اضرارها وتحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة.

ووضح مدير مديرية القوى العاملة "السيد السنجابى" أهمية التخلص من المخلفات بالمنشآت دون عمل محاضر، لكن بالتوعية والإرشاد، حفاظًا على الاقتصاد المصري والمنشآت وصحة العمال وللسلامة والصحة المهنية، وتحقيقًا للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

مضيفًا أن المناخ مسئولية الجميع، وعلى الجميع الاهتمام باستخدام الطاقة النظيفة والحد من استهلاكها مما يحد من تغيرات المناخ وأضرارها.

وأكد نائب محافظة الأقصر محمد عبد القادر، أن التغيرات المناخية من الممكن أن تكون فرصة للاهتمام بالاقتصاد الأخضر والذي يعد فرصة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما أوضح رئيس الإتحاد المحلى لعمال قنا والأقصر "سيد حامد" ضرورة تبديل السيارات الحالية بسيارات تعمل بالطاقة الشمسية، وترشيد استهلاك المياه، والاهتمام بالأشياء التي تساعد في الحفاظ على البيئة.

وقال أحد العاملين بالإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية المهندس "مدحت وهيب" يجب إعداد خطة طوارئ لإخلاء المكان من العمال، والحد من حدوث الحرائق الملوثة للبيئة والتي بالطبع تؤثر على المناخ.

ومن الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ مبادرة المناخ مسئوليتي بمحافظة القليوبية والمنوفية وبورسعيد، لنشر الوعي البيئي والمناخي وتعزيز بيئة عمل آمنة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads