المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صلاح يعود للتسجيل مع ليفربول في دوري الأبطال بعدة أرقام قياسية

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 02:11 م
محمد صلاح يعود للتسجيل
محمد صلاح يعود للتسجيل مع ليفربول ويقترب من عدة أرقام قياسية
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي فوزًا هامًا ومستحقًا على نظيره جلاسجو رينجرز الاسكتلندي بهدفين دون مقابل ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول من جولات دور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب آنفيلد رود.

سجل الثنائي ترينت ألكسندر أرنولد ومحمد صلاح هدفي الريدز في الدقيقتين 7 و53 من عمر المباراة، وإن كان الفرعون قد أحرز هدفه من ركلة جزاء.

وبتلك النتيجة، حافظ ليفربول على تواجده في المركز الثاني ضمن ترتيب فرق المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من فوزين وهزيمة خلف نابولي المتصدر بالعلامة الكاملة، ثم آياكس أمستردام الهولندي ثالثًا بثلاث نقاط، وأخيرًا جلاسجو رينجرز رابعًا بلا رصيد نقطي.

الأرقام القياسية التي اقترب منها محمد صلاح بعد هدفه في شباك جلاسجو رينجرز:

وبهدفه أمس، وصل محمد صلاح للهدف رقم 42 في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، ليقترب من لقب أكثر لاعب إفريقي تسجيلًا للأهداف في تاريخ البطولة بفارق 3 أهداف عن الفيل الإيفواري ديدييه دروجبا لاعب تشيلسي الأسبق برصيد 44 هدفًا.

كما أصبح قائد منتخب مصر على بُعد هدفين من لقب أكثر لاعب سجل لفريق إنجليزي في تاريخ التشامبيونزليج، بإحرازه الهدف رقم 35 معادلًا أرقام الفرنسي تيري هنري والهولندي رود فان نستيلروي بنفس الرقم، وبفارق هدف وحيد عن الثنائي الأرجنتيني سيرجيو كون أجويرو والإيفواري ديدييه دروجبا.

وأخيرًا، حصد صلاح لقب أكثر لاعب مصري سجل أهداف على مستوى الأندية برصيد 238 هدفًا متفوقًا على حسام حسن أسطورة التهديف بفارق هدف وحيد للأول.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads