المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الكهرباء: "نعمل على تنفيذ 3 محطات عملاقة لتوليد الكهرباء"

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 02:48 م
وزير الكهرباء والطاقة
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
حبيبة الحاكم
طباعة
أعلن الدكتور "محمد شاكر" وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن قطاع الكهرباء قد نجح  بالتعاون مع شركة "سيمنس" الألمانية وشركائها المحليين في تنفيذ ثلاث محطات من المحطات العملاقة لتوليد الكهرباء فى كل من بنى سويف، البرلس، والعاصمة الإدارية الجديدة لإضافة 14400 ميجا وات.


وأوضح الوزير أن إستراتيجية الدولة التى تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، والاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى 42٪ بحلول عام 2035.


وأشار إلى ما تتمتع به مصر من ثراء واضح فى مصادر الطاقات المتجددة وخاصة طاقة الرياح والشمس التي تؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة، وتم تخصيص مساحات من الأراضي غير المستغلة لمشروعات الطاقة الجديدة و المتجددة، موضحًا أن أطلس الرياح يشير إلى أن  مصر تمتلك أكبر قدرات كهربائية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يمكن إنتاجها من طاقتى الرياح والشمس.


جاء ذلك خلال لقائه بـ "Hiristov" وزير الطاقة البلغارى والوفد المرافق له، لعرض التجربة المصرية و تطوير قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري وبحث ومناقشة سبل دعم التعاون بين البلدين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads