المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا بشأن الأزمة الاقتصادية العالمية

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 03:26 م
رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء
حبيبة الحاكم
طباعة
عقد الدكتور "مصطفى مدبولي" رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا لمناقشة عدة قضايا وبعض من الملفات المهمة ذات الأولوية على أجندة الحكومة.

حيث استعرض تقريًرا من أسامة الجوهري رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار ومساعد رئيس الوزراء بشأن متابعة الموقف التنفيذي للخطة العاجلة لمواجهة "الأزمة الاقتصادية العالمية"   
كما أشار الوزير إلى أن التقرير تم إعداده بهدف متابعة أداء تنفيذ محاور "الخطة العاجلة" للتعامل مع "الأزمة الاقتصادية العالمية" التي أُعلنت في المؤتمر الصحفي في شهر مايو الماضي بناءًا على تكليف من الرئيس "عبدالفتاح السيسي".
وتضمنت الخطة العاجلة 5 محاور رئيسية، تتمثل في تمكين القطاع الخاص، وتنشيط البورصة المصرية، وتوسيع قاعدة المستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية، ودعم توطين الصناعات المصرية، وتبني خطة واضحة لخفض الدين العام وترشيد استخدامات النقد الأجنبي .

كما يبحث المجلس استعدادات توفير السلع الاساسية للمواطنين بأسعار مخفضة في جميع المحافظات و استمرار المراقبة على الاسواق لعدم التلاعب بالأسعار والموقف التنفيذي ونسب التنفيذ لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها في المحافظات وموقف مبادرة الرئيس لتطوير الريف المصري في جميع محافظات مصر.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads