المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هالاند مازال يسجل.. مانشستر سيتي يقسو على كوبنهاجن بخماسية نظيفة

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 11:01 م
هالاند لا يتوقف عن
هالاند لا يتوقف عن التهديف
صالح مصطفى
طباعة
حقق مانشستر سيتي فوزًا عريضًا على فريق كوبنهاجن الدنماركي بخماسية نظيفة ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليج" نسخة الموسم الحالي 2022-2023. 
  
انطلقت المباراة وكما هو متوقع بسيطرة مبكرة لصالح المان سيتي مع ضغط هجومي على دفاعات كوبنهاجن، حتى نجح أصحاب الأرض في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة "7" عن طريق هداف الفريق إرلينج هالاند ليسهل مهمة الفريق في المباراة، وهذا ما كان يتمناه "بيب جوارديولا" منذ البداية. 

وبعد مرور ثلث الساعة من الشوط الأول، استمر الحال كما هو عليه، سيطرة مانشستراوية على كل محاور الملعب، حيث وصلت نسبة الاستحواذ للرقم 75 % مع وجود 8 تسديدات منهم 5 ما بين القائمين والعارضة على مرمى الحارس"كميل جرا بارا" حامي عرين  كوبنهاجن، في المقابل عدم ظهور الفريق الآخر هجوميًا. 

وفي الدقيقة "32" ينجح هداف الهدافين هذا الموسم "إرلينج هالاند" مرة أخرى في تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه، مترجمًا تفوق فريقه في هذا الشوط. 

وعند الدقيقة 38، قام لاعب مانشستر سيتي بتسديد الكرة في اتجاه المرمى، اصطدمت ب "خودش ولافا"وسكنت الشباك محرزًا هدفًا عكسيًا لصالح مانشستر سيتي، ليزيد تقدم السيتي لثلاثية نظيفة في الشوط الأول والذي انتهى بهذه النتيجة. 


وفي الشوط الثاني استمرت هيمنة السيتي على اللقاء منذ الدقائق الأولى من عمر الشوط، وفي الدقيقة 54 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفريق مانشستر سيتي ترجمها "رياض محرز" بنجاح ليُعلن عن تقدم السيتي برباعية بعد مرور  55 دقيقة من أحداث المباراة.

ويصبح السيتي هو المسيطر والمهيمن على كافة الأمور الفنية داخل ملعب الاتحاد، حيث وصلت نسبة الاستحواذ في الدقيقة 70 من عمر اللقاء إلى 75 % في مقابل 25 % للفريق الآخر، مع تفوق واضح في عدد المحاولات على مرمى كوبنهاجن.
 
وفي الدقيقة 76 ينجح اللاعب جوليان ألفاريز في إضافة الهدف الخامس لفريقه في اللقاء، لينتهي الشوط الثاني من المباراة بخماسية نظيفة لفريق مانشستر سيتي أمام كوبنهاجن.

أرقام المباراة: 

كان لفريق مانشستر سيتي الكلمة العالية في تلك المواجهة،
حيث كانت نسبة الاستحواذ للفريق 76 % في مقابل 24% لصالح كوبنهاجن.

بالإضافة إلى عدد المحاولات للسيتي على مرمى الخصم التي وصلت إلى 28 تسديدة منهم 15 ما بين القائمين والعارضة، بينما في الجهة المقابلة لم تكن هناك غير محاولتين، وفي الضربات الركنية حصل السيتي على 6 ركلات مقابل 1 لكوبنهاجن.

 تعرف على موقف الفريقان بعد المباراة: 

وبهذا الفوز، حافظ مانشستر سيتي على صدارة ترتيب جدول المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، بينما تواجد فريق كوبنهاجن في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة من 3 جولات، ويلتقي الفريقان مرة أخرى في الجولة الرابعة من دور المجموعات، وتقام المباراة يوم الحادي عشر من الشهر الحالي على ستاد باركن في تمام الساعة 6:45 بتوقيت القاهرة 
ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads