المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تشيلسي يحقق انتصار غالي بثلاثية ويُعقد موقف ميلان

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 11:19 م
تشيلسي يكتسح ميلان
تشيلسي يكتسح ميلان بثلاثية تاريخية
معتز محمد
طباعة
استضاف ملعب "ستامفورد بريدج" واحدة من القمم النارية في دوري الأبطال، المباراة التي جمعت بين تشيلسي وميلان في إطار منافسات الجولة الثالثة من مباريات التشامبيونزليج والتي انطلقت في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.


ومع بداية الشوط الأول، والذي شهد أولى محاولات البلوز لتسجيل أول الأهداف عن طريق "ماونت" بعدما تمكن من إطلاق قذيفة علي مرمي فريق الطليان ونجح في التصدي لها حارس الضيوف والمحافظة على نظافة الشباك.


واستمرت أحداث المباراة وسط سيطرة من الفريق الإنجليزي علي مجريات المباراة من خلال التحكم في الكرة وتقديم العديد من التمريرات في وسط الميدان، حتي الدقيقة 24 والتي شهدت تسجيل أولي الأهداف لصالح أصحاب الدار عن طريق "فوفانا" بعد تسديدة أرضية سكنت شباك "سبريان تتاروشانو" حارس مرمى فريق الطليان.


كما شهدت الدقيقة 33 تسجيل تشيلسي لثاني الأهداف عن طريق ماونت قبل أن يقوم حكم المباراة باحتساب ركلة حرة لصالح الفريق الإيطالي لوجود حالة تسلل من بداية وجود لاعب الفريق الإنجليزي، لتعود نتيجة المباراة إلى نتيجة الهدف دون مقابل واستمرار سيطرة الفريق الإنجليزي.

ومع بداية الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول والتي شهدت خروج صاحب الهدف الوحيد "فوفانا" من المباراة بسبب تعرضه للإصابة والدفع باللاعب "تشالوباه" بدلًا منه.

كما شهدت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع إهدار "ستيرلينج" مهاجم الفريق الإنجليزي للهدف الثاني بعد إنفراد تام تصدي له "سبريان" ليحافظ على آمال الميلان للعودة إلى المباراة ،. كما شهد شوط المباراة الأول حصول " كرونيتش - بالو - فيكايو توموري" علي البطاقة الصفراء بالإضافة إلى كوفاسيتش لاعب فريق تشيلسي الذي حصل علي البطاقة الصفراء في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول.


وبدأ الشوط الثاني وسط سيطرة من البلوز بقيادة "جرهام بوتر" حتي الدقيقة 56 والتي شهدت تسجيل مهاجم الفريق الإنجليزي "أوباميانج" لهدف المباراة الثاني بعد تمريرة ساحرة من " رييس جيمس " قبل أن يتمكن الأخير من تسجيل هدف المباراة الثالث بعد تسديدة قوية بالقدم اليمنى من منطقة الجزاء في الدقيقة 61 بعد تمريرة من "رحيم ستيرلينج" مهاجم الفريق.

ليقوم مدرب الفريق الإيطالي "ستيفانو بيولي " بترتيب الأوضاع من أجل العودة إلى المباراة والدفع بكلًا من "ريبيتش - كرونيتش" بدلًا من "دي كيتيلير - ماتيو" بالإضافة إلى دخول لاعب وسط الفريق الإنجليزي "جورجينهو" في الدقيقة 66 علي حساب "كوفاسيتش" لاعب الفريق وتستمر أحداث المباراة وسط سيطرة من الفريق الإنجليزي وانهيار فريق الطليان حتي إنتهاء الشوط الثاني والمباراة ليصل البلوز الي النقطة الرابعة بالتساوي مع الميلان صاحب رصيد عدد النقاط بعد هزيمته في مباراة اليوم.

ودخل تشيلسي المباراة بالتشكيل التالي : 

حراسة المرمى: كيبا.

خط الدفاع: جيمس- فوفانا - سيلفا - كوليبالي - بن تشيلويل.

خط الوسط: لوفيتس تشيك - كوفاسيتش. 

خط الهجوم : ماونت - ستيرلينج -أوباميانج.



بينما دخل ميلان بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: سبريان تتاروشانو.


خط الدفاع: سيرجينيو ديست - بيير كالولو - فيكايو توموري - بالو توري.

خط الوسط: تونالي - رافاييل لياو - شارل دي كيتلاري - إسماعيل بن ناصر - رادي كرونيتش. 

خط الهجوم: أوليفييه جيرو.



وأصبح ترتيب المجموعة الخامسة من دوري الأبطال بعد إنتهاء مباريات اليوم كالآتي:

1- رد بول سالزبورج 5 نقاط.

2- تشيلسي 4 نقاط.

3- ميلان 4 نقاط.

4- دينامو زغرب 3 نقاط.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads