المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بهدفه في بنفيكا.. ميسي يسجل في رقم قياسي من الأندية بدوري الأبطال

الخميس 06/أكتوبر/2022 - 12:16 م
ليونيل ميسي لاعب
ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
سجل الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفًا عالميًا في تعادل فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي مع نظيره بنفيكا البرتغالي ضمن منافسات الجولة الثالثة من جولات دور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب "دي لوز" بمدينة لشبونة.


تقدم نادي العاصمة الفرنسية بهدفه عن طريق البرغوث الأرجنتيني بكرة ساقطة أرسلها من على حدود منطقة الجزاء لتسقط خلف حارس المرمى المتقدم في الشباك في الدقيقة 22، فيما تكفل دانيلو بيريرا لاعب باريس سان جيرمان بتسجيل هدف التعادل بالخطأ في مرماه في الدقيقة 41.


وبتلك النتيجة، حافظ باريس سان جيرمان وبنفيكا على موقعيهما في المركز الأول والثاني في جدول ترتيب فرق المجموعة الثامنة برصيد 7 نقاط، فيما جاء يوفنتوس ثالثًا بثلاث نقاط ومكابي حيفا متذيلًا للترتيب بلا رصيد نقطي.

وبهدفه أمس، رفع ميسي رصيد مساهماته من الأهداف عبر مسيرته مع كرة القدم للرقم 1120 هدف في شباك 92 فريقًا، بواقع 871 هدفًا و339 تمريرة حاسمة خلال 989 مباراة خاضها مع ناديا برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان ومنتخب الأرجنتين.

كذلك، أصبح ميسي أول لاعب في التاريخ يسجل أهداف في شباك 40 فريق بمنافسات بطولة دوري أبطال أوروبا بعد هدفه في بنفيكا والذي لم يتمكن من التسجيل في شباكه من قبل.

وأحرز الأرجنتيني 127 هدفًا خلال 159 مباراة في دوري الأبطال، فيما ساهم في 16 هدفًا طوال 13 لقاء لعبه هذا الموسم بواقع 8 أهداف ومثلها تمريرات حاسمة.


وجاء ضحايا ميسي الـ 40 في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال أوروبا حسب عدد الأهداف كالتالي: 

أرسنال الإنجليزي "9 أهداف".

ميلان الإيطالي - سيلتك جلاسجو الاسكتلندي "8 أهداف".

مانشستر سيتي الإنجليزي - باير ليفركوزن الألماني "7 أهداف".

باريس سان جيرمان الفرنسي - آياكس أمستردام الهولندي "6 أهداف".

 أولمبيك ليون الفرنسي "5 أهداف".

مانشستر يونايتد الإنجليزي - بايرن ميونخ الألماني - باناثينايكوس اليوناني - سبارتاك موسكو الروسي - بي إس في آيندهوفن الهولندي "4 أهداف".

تشيلسي الإنجليزي - يوفنتوس الإيطالي وشاختار دونيتسك ودينامو كييف الأوكرانيان - شتوتجارت الألماني - كوبنهاجن الدنماركي - فيكتوريا بلزن التشيكي - أبويل نيقوسيا القبرصي "3 أهداف".

ريال مدريد الإسباني - ليفربول وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيان - روما الإيطالي - بازل السويسري - كلوب بروج البلجيكي - ريد بول لايبزج الألماني - وباتي بوريسوف البيلاروسي "هدفين".

بنفيكا البرتغالي - إشبيلية الإسباني - فيردر بريمن الألماني - نابولي الإيطالي - جلاسجو رينجرز الاسكتلندي - بوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنجلادباخ الألمانيان - أولمبياكوس اليوناني - سلافيا براج التشيكي - فيرينكفاروسي المجري - مكابي حيفا "هدف واحد".


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads