المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجلس الدولة الصيني يقيم حفلًا بمناسبة العيد الوطني

الخميس 06/أكتوبر/2022 - 06:27 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
أقام مجلس الدولة الصيني  حفلا في قاعة الشعب الكبرى في بكين بمناسبة الذكرى الـ73 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية. يوافق العيد الوطني في الصين 1 أكتوبر.
وقد حضر الحفل قادة الحزب الشيوعي الصيني والدولة: شي جين بينغ ولي كه تشيانغ ولي تشان شو ووانغ يانغ ووانغ هو نينغ وتشاو له جي وهان تشنغ ووانغ تشي شان، بالإضافة إلى نحو 500 ضيف من الداخل والخارج.
وخلال إلقاء كلمة في الحفل، قال رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ إن الحزب الشيوعي الصيني سيعقد مؤتمره الوطني الـ20 هذا العام، وشدد على الأهمية الحيوية لهذا الحدث.
وأضاف لي أن هذا العام هو حقا عام بالغ الأهمية في مسار تنمية الصين، متابعا "في مواجهة التطورات المعقدة والصعبة داخل الصين وخارجها، مضت أمتنا بأسرها قدما جنبا إلى جنب بإصرار وعزم، تحت القيادة القوية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وفي القلب منها الرفيق شي جين بينغ."
وقال لي إن ضمان الأسس الاقتصادية السليمة أمر حاسم للحفاظ على النمو المطرد للاقتصاد الصيني، مؤكدا أن الصين تبنت إجراءات صارمة لتخفيف آثار الصدمات الناجمة عن عوامل أكبر من المتوقع، وطبقت على الفور حزمة سياسات لتحقيق استقرار الاقتصاد. وأضاف "لدينا الثقة والقدرة على الحفاظ على المؤشرات الاقتصادية الرئيسية ضمن النطاق المناسب."
وأضاف لي أنه من خلال اعتماد الإصلاح والانفتاح سياسةً أساسية للصين، مضت البلاد قدما في الإصلاح لتطوير اقتصاد سوق اشتراكي، واتبعت مستوى عاليا من الانفتاح، وحافظت على استقرار التجارة والاستثمار الأجنبيين، وعمقت التعاون متعدد الأطراف والثنائي في مجال الأعمال التجارية، لإبقاء الصين وجهة مفضلة للاستثمارات الأجنبية وتحقيق تنمية مربحة للجميع.
وأكد لي على الالتزام بإقامة الحوكمة لتحقيق المنافع للشعب.
وشدد لي على دعم الجهود المبذولة لضمان رخاء واستقرار هونغ كونغ وماكاو على المدى الطويل، قائلا إن سياسة "دولة واحدة ونظامان"، بالإضافة إلى سياستي "مواطنو هونغ كونغ يديرون هونغ كونغ" و"مواطنو ماكو يديرون ماكاو" بدرجة عالية من الحكم الذاتي، تم تنفيذها بشكل حازم وكامل ومخلص.
وقال لي إننا عارضنا بشدة الخطوات الانفصالية الساعية لما يسمى "استقلال تايوان" والتدخل الخارجي الذي يدعم ذلك، ونشطنا في تعزيز النمو السلمي للعلاقات عبر المضيق.
كما شدد لي على الجهود التي تبذلها الصين للعمل مع الدول الأخرى من أجل مواجهة التحديات العالمية وتعزيز السلام والاستقرار والتنمية والرخاء في العالم.
واختتم لي كلمته بالدعوة إلى الاحتشاد بشكل أوثق حول اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وفي القلب منها الرفيق شي جين بينغ، واتباع توجيهات فكر شي جين بينغ بشأن الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد، والمضي قدما في جهود منسقة من أجل بناء الصين لتصبح دولة اشتراكية حديثة عظيمة تتمتع بالازدهار والقوة والديمقراطية والتقدم الثقافي والتناغم والجمال.
ترأس الحفل، نائب رئيس مجلس الدولة هان تشنغ، وهو أيضا عضو باللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads