المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفير سلطنة عُمان بالقاهرة يبحث مجالات الاستثمار المشترك مع جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين

الخميس 06/أكتوبر/2022 - 07:04 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
نظمت بعثة سفارة سلطنة عُمان لدى مصر ، لقاءً بمقر السفارة العُمانية لجمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين برئاسة محمد محمد الجلاد 
لبحث سبل التعاون  في المجالات المستهدفة، والامكانيات المتاحة والفرص والتسهيلات المقدمة والتشريعات الميسرة للمناخ الاستثماري.

و قال السفير عبدالله الرحبى، سفير سلطنة عمان لدى القاهرة، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للسلطنة هى ترجمة للتاريخ الكبير من الترابط والاحترام والتقدير ما يربط بين البلدين فى نظرتهما للقضايا الدولية المهمة فهى رؤية متشابهة، مضيفا: فكلا البلدين يؤمنان بأهمية معالجة القضايا والإشكاليات الدولية بالحوار والسلام هذه الرؤية المشتكة ما جعلت العلاقات ثابتة ومتطورة ولم تشهد أى انكسارات.

وأعرب  الجلاد و عدد من المستثمرين المصريين عن سعادتهم بما استمعوا إليه في كلمة السفير العُماني بالقاهرة عبدالله الرحبي، والتي أشار فيها إلى عمق ورسوخ العلاقات المصرية العُمانية على مر التاريخ، وبما يمكن أن تسهم فيه للانطلاق نحو عمل مشترك، وبما شاهدوه من عرض وفرص.

واستعرض اللقاء سبل التعاون بين مصر وعُمان في عدة مجالات، تدفع بالاستثمار المشترك بين البلدين خطوات للأمام بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين، خاصة أوجه المعرض الذي سوف يقام بسلطنة عمان لعرض الصناعات المصرية والعمانية التي تم الاتفاق مع وكالة الأهرام العريقة علي تسويق ورعاية المعرض 

كما ناقش اللقاء أوجه التعاون المشترك بين مصر وعُمان في مجال  سبل التعاون المشترك في مجالات الاستزراع السمكي والصيد عبر البحار، خاصة أن السلطنة غنية بالثروة السمكية.
وكذلك. إنشاء مدينة طبية بسلطنة عمان باستثمارات مصرية عمانية 

وفي نهاية اللقاء أعرب السفير عبدالله الرحبي عن آمال وطموحات وتطلعات السلطنة لفتح المجالات الاستثمارية والاقتصادية مع مصر تعزيزاً لآواصر العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين، في خضم عالم يموج بالتقلبات، يحتم التعاون المشترك في كافة المجالات.

شاكرا جهود الاستاذ محمد محمد الجلاد رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين التي بذلت علي مر سنوات لتخرج للنور اكبر معرض للصناعات المصرية والعمانية علي أرض السلطنة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads