المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من هم الورثة الشرعيين للفنان سمير صبري؟.. " القضاء" يُجيب

الجمعة 07/أكتوبر/2022 - 11:25 ص
سمير صبري
سمير صبري
تقى أيمن
طباعة
آثار رواد مواقع التواصل الاجتماعي جدلًا واسعًا منذ رحيل الفنان القدير سمير صبري، وذلك بشأن حقيقة وجود ابن له من عدمه، خاصة أن "صبري" تحدث سلفًا عن ابنه الذي يعمل ويعيش في الخارج واسمه "حسن". 

وقد رأى الكثيرون، أن ممتلكات "سمير صبري" ستكون من نصيب ابنه، بينما أكد آخرون أن الفنان الراحل ليس له أبناء، وأن مصير ثروته لم يُحسم بعد. 

وأخيرًا وبعد 5 أشهر من التكهنات والتوقعات، حسم القضاء المصري الأمر، إذ أكدت محكمة جنوب القاهرة لشؤون الأسرة، أن الراحل ليس له أبناء. 

الورثة الشرعيين للفنان سمير صبري 

وتبين من إعلام الوراثة، أن الورثة الشرعيين لـ "سمير صبري" 5 من أبناء أعمامه، وهم:" رمزي عثمان إبراهيم قدري، إبراهيم عثمان إبراهيم قدري، محمد عبدالمنعم طاهر، شريف إبراهيم مصطفى كامل، أيمن إبراهيم مصطفى كامل". 

وكان أحد الورثة، قد ذكر في تصريح لبرنامج "ET" بالعربي، أن المحامي الخاص بالأسرة، يعمل في الوقت الحالي على استكمال الإجراءات القانونية وحصر الممتلكات، مضيفًا: "وجدنا للراحل سمير صبري، سيارة من ماركة "تويوتا"، بجانب شقتين، وجار البحث عن ممتلكات أخرى له بين القاهرة والإسكندرية، مسقط رأسه". 

وأضاف أن ابنة خالة سمير صبري، تزعم أنّ الراحل باع لها إحدى الشقتين، قبل وفاته، قائلًا: "المحامي حاليًا بيتأكد من صحة هذه المعلومات، قبل بدء إجراءات توزيع الميراث". 

حقيقة إنجاب سمير صبري 

وموخرًا، كشف الناقد الفني طارق الشناوي حقيقة إنجاب سمير صبري، والذي أكد أن وصية الراحل كانت لأبناء شقيقته، وقال في مداخلة تليفونية: "وصيته المعلنة لم يقل إن الميراث لأولاده أو لابنه وإنما قال إن الميراث لأولاد أخته". 

وعن حديث سمير صبري عن ابنه أوضح: "من الممكن أن يكون شطحة خيال.. ابنه إذا موجود ويحمل اسمه أكيد هيقول حاجة وكان لازماً يقول حاجة عن أبيه امبارح والنهاردة ومن أسبوع". 

معلومات عن سمير صبري 

-سمير صبري من مواليد الإسكندرية 27 ديسمبر 1936. 

-عاش وسط عائلة تجدي الفن وتحترمه "سينما ومسرح وموسيقى" 

-بدأ حياته العملية مذيعًا في الإذاعة الإنجليزية، ثم اتجه إلى التمثيل والغناء. 

-قدم العديد من الأفلام في الستينات والسبعينيات من القرن الماضي.

-كان أول ظهور له بالسينما المصرية في عمل سينمائي لعبد الحليم «قصة حب». 

-قدم أول عمل للفوازير باسم «إحنا فين» عام 1994. 

-كان برنامج «هذا المساء» من أهم البرامج التي قدمها في حياته، واستضاف أهم وأشهر النجوم في مصر والوطن العربي. 

-نشأ سمير صبري «انترناشيونال فيلم» للإنتاج الفني في السبعينيات وقدم خلالها أعمالًا مميزة أغلبها من بطولته، ما يُقرب عن 12 فيلمًا من بطولته وإنتاجه. 

-كان أول انتاج لـ«صبري» هو فيلم من بطولته «شفاه لا تعرف الكذب» عام 1978، وكذلك فيلم «أهلا يا كابتن». 

-ارتبط عاطفياً بالفنانة سماح أنور، وقد كان بينهما رابطة حب لبُرهة، لدرجة أنه اشترى لها خاتم الخطوبة، لكن هذه الصلة لم تظل ولم يتمكن من تنفيذ هذه الخطوبة، جراء أنه يكبرها بأكثر من 25 عامًا، فخاف أن تتأثر علاقتهما وعلاقته بالجمهور. 

-توفى الفنان سمير صبري عن عمر ناهز 85 عامًا في يوم 20 مايو 2022.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads