المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تحقيقه للعلامة الكاملة.. سباليتي قائد نهضة نابولي الإيطالي

الجمعة 07/أكتوبر/2022 - 01:21 م
نابولي بالعلامة الكاملة
نابولي بالعلامة الكاملة في دوري أبطال أوروبا
معتز محمد
طباعة
يعيش الفريق الإيطالي صاحب القميص الأزرق واحدة من أفضل الفترات في تاريخه الكروي، حيث يتصدر جدول ترتيب فرق الدوري الإيطالي ومجموعته في دوري الأبطال بالعلامة الكاملة.


يمتلك الفريق الذي يلعب مبارياته علي ملعب الأسطورة "دييجو أرماندو مارادونا" تحت قيادة مدربه"لوتشيانو سبالبتي"، والذي تأسس عام 1921 شعبية جارفة في البطولات المحلية في إيطاليا، ويُلقب بالأزوري كما يُطلق عليه محبيبه.

تُعتبر فترة الثمانينات من القرن الماضي هي الأفضل فنيًا في تاريخ الفريق، بعدما انضم النجم الأرجنتيني "دييجو أرماندو مارادونا" لصفوف الفريق بعد رحيله عن برشلونة في أواخر الثمانينات، وذلك علي الرغم من عدم قدرة نابولي علي استقدام أكثر من 3 محترفين بسبب القوانين والقواعد لدي الاتحاد الإيطالي.


وعلي الرغم من ذلك تمكن الفريق من ضم عدد كبير من اللاعبين المحليين في ذلك الوقت، تحت قيادة المدير الفني "أوتافيو بيانكي"، ومن هؤلاء اللاعبين"أليماو - زولا - فيرارا - جاريلا - مارينو "، بالإضافة إلى"لوكا فوسي _ كريبا - كاريكا " المهاجم البرازيلي . 


 ويعتبر السلوفاكي "مارك هامشيك" صاحب أكبر عدد مشاركات مع الفريق في 520 مباراة، بالإضافة إلى الهداف التاريخي للفريق البلجيكي "دريس ميرتنز" صاحب ال122 هدف.


وشارك نابولي في بطولة الدوري العام في 70 موسم تمكن خلالها من احتلال المراكز الثلاثة الأولى 13 مرة.


ويعيش الفريق الإيطالي نابولي واحدة من أفضل الفترات في عالم الساحرة المستديرة، فيعتلي صدارة قمة ترتيب فرق الدوري الإيطالي بعد ثماني جولات، بالإضافة إلى تحقيقه للعلامة الكاملة للانتصارات في دوري الأبطال.




ترتيب نابولي في الدوري الإيطالي:  

يتصدر الفريق جدول الترتيب في بطولة الدوري موسم 2022-2023 بقيادة المدرب "لوتشيانو سباليتي" برصيد 18 نقطة تمكن من حصدها بعد ثماني جولات، حقق فيها الانتصار في 6 مباريات والتعادل في مباراتين، وتمكن الفريق من تسجيل 18 هدف واستقبلت شباكه 6 أهداف.

كما تمكن الفريق من تحقيق الفوز في أخر أربعة جولات من بطولة الدوري بداية من فريق لاتسيو المباراة التي انتهت بهزيمة الأخير بهدفين مقابل هدف، وجاء الفوز الثاني للفريق علي سبيزيا في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بعدما سجل "جياكومو" هدف المباراة في الدقيقة 89 من عمر المباراة.
 ‏
 ‏قبل أن يتمكن نابولي من حسم الدربي الإيطالي أمام فريق ميلان في المباراة التي جمعت بينهما علي ستاد "سان سيرو" بهدفين مقابل هدف وحيد، ليعاود نابولي سلسلة الانتصارات وتحقيق الفوز الرابع علي التوالي أمام تورينو بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد. 



نابولي في دوري الأبطال:

أوقعت قرعة دوري الأبطال الفريق الإيطالي في المجموعة الأولى مع كلًا من " ليفربول - آياكس أمستردام - جلاسجو رينجرز " لتزداد صعوبة نابولي في التأهل عن المجموعة.

 قبل أن يحقق الفريق الإيطالي أولي المفاجأت أمام ليفربول الإنجليزي في إطار الجولة الأولى من منافسات دوري الأبطال، المباراة التي جمعت بينهما علي ستاد "دييجو أرماندو مارادونا " وشهدت انتصار نابولي بأربعة أهداف عن طريق "بيوتر زيلينسكي" الذي تمكن من تسجيل هدفين، بالإضافة الي تسجيل " اندريه انجيسا - سيميوني " هدف لكلًا منهما.


ويواصل الفريق الإيطالي تحقيقه للانتصارات في ثاني الجولات أمام فريق جلاسجو رينجرز الاسكتلندي علي ستاد"إيبروكس" بثلاثة أهداف عن طريق "ماتيو - راسبادوري - ندومبيلي"، كما شهدت المباراة طرد اللاعب جايمس ساندس لاعب فريق رينجرز .


 ليعاود نابولي السعي نحو الحصول على بطاقة الصعود وتحقيق العلامة الكاملة في الإنتصارات أمام فريق آياكس أمستردام الهولندي علي أرضية ستاد "يوهان كرويف آرينا" ليعتلي صدارة المجموعة الأولى بالتشامبيونزليج برصيد 9 نقاط مسجلًا 13 هدف واهتزت شباكه بهدفين.




القاب نابولي للدوري الإيطالي: 

تمكن أبناء "دييجو أرماندو مارادونا" من تحقيق بطولة الدوري الإيطالي مرتين موسم 1986-1987 وموسم 1989-1990.


كما استطاع الفريق حصد مركز الوصيف أربعة مواسم وهي موسم 1967-1968، 1974-1975، 1987-1988، 1988-1989.


كما نجح الفريق في الحصول على لقب الدوري القسم الثاني موسم 1949-1950 وحقق الوصافة أربعة مرات، بالإضافة إلى تحقيقه لدوري القسم الثالث موسم 2005-2006.



ألقاب نابولي للكأس الإيطالي: 

تمكن نابولي من تحقيق لقب الكأس 5 مرات علي النحو التالي:
موسم 1961-1962 وموسم 1975-1976 وموسم 1986-1987 بالإضافة إلى موسم 2011-2012 وموسم 2013-2014.

كما حصد لقب وصيف البطولة في أربعة مرات آخرها موسم 2019-2020، فيما حصل على لقب كأس السوبر الإيطالي مرتين موسم 1990-1991 وموسم 2013-2014.



ألقاب نابولي القارية:  

حصل فريق نابولي الإيطالي علي لقب دولي وحيد موسم 1988-1989 بعدما حقق كأس الإتحاد الأوروبي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads