المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لأول مرة.. مصر تحتضن بطولة شمال أفريقيا للمدارس في كرة القدم

الجمعة 07/أكتوبر/2022 - 02:20 م
المواطن
فاطمة قمر الدولة
طباعة
انطلقت بطولة شمال أفريقيا لكرة القدم على مستوى المدارس، صباح اليوم الجمعة، حيث تستضيفها مصر لأول مرة، خلال الفترة من 7 إلى 12 من شهر أكتوبر الحالي. 

ويشارك في البطولة 10 مدارس بنين وبنات، من الدول الإفريقية، وهم مصر، ليبيا، المغرب، تونس، الجزائر. 

وبدأت البطولة بمباراة بين فريقي مصر وليبيا للبنات أسفرت عن فوز الفريق المصري (٥ - ٠)، ومباراة بين فريقي مصر وليبيا للبنين أسفرت عن فوز الفريق المصري (٢  - ٠).

وفي هذا الصدد، قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في كلمته خلال حفل الافتتاح، إن البطولة تهدف إلى تلاحم طلاب المدارس في مصر مع طلاب المدارس بالدول الشقيقة المشاركة في تلك البطولة، وأن يعودوا إلى بلادهم ولديهم ثقافات جديدة وأصدقاء جدد، مشيرًا إلى أن هذا هو الهدف الحقيقي من البطولات المجمعة العربية منها والإفريقية.

وأكد "حجازي"، أن الدولة مهتمة بتطوير التعليم وتشجيع الابتكار والعمل على اكتشاف ورعاية الموهوبين في كافة المواد الأكاديمية والأنشطة المدرسية، وتنمية مهاراتهم في جميع التخصصات. 

تطوير قدرات الشباب

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب و الرياضة، أن البطولة الإفريقية للمدارس التى يتبناها الإتحاد الإفريقى لكرة القدم، تهدف إلى تطوير قدرات الشباب في كرة القدم، واكتشاف الموهوبين منهم.

وشهد حفل الافتتاح حضور عدد من الوزراء و المسئولين من الاتحاد الأفريقي، منهم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة، وفيرون موسنيجو السكرتير العام للاتحاد الأفريقي، وعبد العزيز الشلماني رئيس اتحاد شمال أفريقيا، وسفراء الدول المشاركة في البطولة.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads