المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احذر 6 أطعمة خطر على مريض النقرس

الأحد 14/أغسطس/2016 - 01:19 م
صفاء خالد
طباعة
يعد مرض النقرس من أكثر أمراض المفاصل المؤلمة التي تزعج من يصابون بها وهو عادة ما يسمى مرض الملوك رغم أن بعض الفقراء يصابون به نتيجة سوء التغذية أيضًا. عادة ما يهاجم النقرس مفصل الإصبع الأكبر من القدم ولكنه يمكن أن يصيب الركبتين واليدين وجانب القدم. وعادة ما يجب أن يكون علاجه بالحفاظ على نظام غذائي معين نتجنب فيه بعض الأطعمة التي يمكن أن تزيد من مضاعفاته وانتشاره في جميع أجزاء الجسم لذلك في يجب على كل مصاب بهذا المرض أن يحترس من هذه الأطعمة:

1: البروتينات الحيوانية:
عندما تشعر بنوبة الألم الخاصة بالنقرس يجب أن تقلل من تناول اللحوم الحمراء والأسماك المقلية فهي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والتي تزيد من إنتاج الجسم لحمض اليوريك المسبب الأساسي لمرض النقرس.

2: السمك المملح:
يجب أن تقلل من تناول الأسماك معنى ذلك أنه يمكنك تناولها ولكن بكميات قليلة ولكن الأسماك المملحة يجب أن تمتنع عنها نهائيًا ومن ناحية أخرى يمكنك تناول الجنبري وسرطان البحر وأسماك ثعبان البحر بشكل طبيعي فليس منها خطر.

3: الصودا:
يجب التقليل بشكل كبير من تناول المشروبات الغازية مثل " الكوكاكولا " وغيرها، فهي تزيد من احتمال الإصابة بهشاشة العظام والتي تؤثر على المفاصل وتؤثر كثيرا على المصاب بالنقرس.

4: الديك الرومي:
يعد الديك الرومي أحد أنواع اللحوم البيضاء ورغم ذلك فهو أكثر اللحوم في الإحتواء على البروتينات لذلك يجب تجنب تناوله نهائيًا. يمكن أن تكون اللحوم البيضاء المناسبة لحالات النقرس هي الفراخ أو البط فهو يستطيع تناولها بحرية بدون مشاكل.

5: الكبدة:
هناك البعض الذين يحبون تناول كبد الحيوانات وطبخها بالكثير من الطرق ولكن مع مرضى النقرس يجب أن تتجنب تناول الكبدة بشكل نهائي لأنها تحتوي على نسبة عالية جدًا من البروتينات.

6: العصائر المحلاة:
من المهم لمرضى النقرس أن يتناولون الكثير من الخضر والفواكه وعصائرها ولكن يجب تجنب وضع السكر عليها لأن السكر يزيد من إنتاج الجسم لحمض اليوريك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads