المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عزيزة جلال" تعود بعد غياب ٣٤ سنة

الجمعة 07/أكتوبر/2022 - 10:15 م
عزيزة جلال
عزيزة جلال
أمل خالد
طباعة

عادت الفنانة المغربية "عزيزة جلال" إلى ساحة الفن بعد فترة إعتزالها والذي دام أكثر من ٣٠ سنة، حيث ظهرت خلال مشاركتها في مهرجان "الغناء بالفصحي" الذي أقيم في السعودية أمس.

ولقيت "عزيزة" إحتفال كبير من قِبل الجمهور حول عودتها وبسبب أدائها المتميز الذي ظهرت به في المهرجان.

ونشرت الفنانة عبر موقع التواصل الاجتماعي الرسمي "فيسبوك" مقطع فيديو يظهر فيه الفنان "كاظم الساهر" واقفًا يستقبل الفنانة "عزيزة" قبل بدء عرضها في المهرجان.

وكان الجمهور في أشد فرحه حول عودة الفنانة، فقد تعددت التعليقات على مشاركتها عبر مواقع التواصل، وعلق آحدهم: "بفتح بالصدفة التلفزيون على mbc1 لاقيت حفلة مباشرة لعزيزة جلال وزارة الثقافة في السعودية رجعتها في مهرجان اسمه "الغناء بالفصحي"، مش قادرة أصدق جمالها، أكيد كتير ميعرفوش مين عزيزة جلال ولو سمعوها وهي بتغني "مستنياك" هيقولوا بتغني اغنية "نانسي عجرم"، أنا فرحانة برجوعها أوي، وشكرًا للي فكر يكلمها ويرجعها تغني".

وإعتزلت "عزيزة" الفن عام ١٩٨٥ وذلك لإختيارها الأمومة، فقد فاجأت الموسيقار "محمد عبدالوهاب " الذي كام يعد لها لحنًا خاصًا و جمهورها والأوساط الفنية بخبر إعتزالها وجوازها من رجل أعمال خليجي "علي بن بطي الغامدي"، ورفضت عروضًا مادية مغرية للعودة للغناء.

وعادت الفنانة للغناء بعد ٣٤ سنة للتفرغ لعائلتها وذلك من خلال حفلة في المملكة العربية السعودية ضمن فعاليات مهرجان "شتاء طنطورة" عام ٢٠١٩، وأخذت تتعاون مع كبار الملحنين واذ كثير من النقاد يتنبؤون بأن عزيزة ستكون من عمالقة الطرب مثل الفنانة "أم كلثوم" والفنانة "أسمهان".

وقررت العودة وذلك بسبب الإنفتاح التي تشهده السعودية وتشجيع جمهورها لها على عودتها.

وفي بداية مشوار "عزيزة" تعاونت مع الفنان "فريد الأطرش"، الفنان "محمد الموجي"، فنان "بليغ حمدي" والفنان "رياض السنباتي"، ورفضت  أن يكون لها شركة إنتاج خاصة لذلك قررت إختيار كلمات وألحان أغانيها.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads