المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ديربي شمال إيطاليا.. ميلان يواجه يوفنتوس من أجل تحسين الأوضاع

السبت 08/أكتوبر/2022 - 08:09 ص
ميلان يواجه يوفنتوس
ميلان يواجه يوفنتوس في الدوري الإيطالي
معتز محمد
طباعة
يُعتبر الدوري الإيطالي واحدًا من أقوي الدوريات الأوروبية، حيث يضم الكثير من الفرق التي تمكنت من الحصول على العديد من الألقاب القارية، بالإضافة إلى أساطير اللعبة علي مدار التاريخ.


وتنطلق اليوم لقاءات الجولة التاسعة من بطولة "السيريا آي"، وتُلعب في تمام الساعة السادسة مساءً واحدة من أقوي المباريات في البطولة، وهي الديربي الذي يجمع بين يوفنتوس وميلان، تلك المباراة التي تحظى بالاهتمام والمتابعة من قبل عشاق الكرة في كل أنحاء العالم.

ويستضيف ملعب "سان سيرو" المباراة التي تجمع بين الفريقين الأكثر حصولًا علي البطولات داخل إيطاليا، فيُعد ميلان هو الأكثر حصولًا علي البطولات الأوروبية وثان الفرق تحقيقًا للقب الدوري، بينما يعتلي يوفنتوس صدارة بطولات الطليان وهو صاحب النصيب الأكبر من عدد الألقاب المحلية.


وتُعتبر المباراة واحده من أهم الأحداث الكروية بسبب الشعبية الجماهيرية لدي الفريقين، ويسعي كلًا الفريقين في مباراة اليوم اتحسين الأوضاع في جدول الترتيب.



ترتيب الفريقين في بطولة الدوري: 

يدخل الفريق صاحب القميص الأحمر والخطوط السوداء مباراة اليوم وهو في المركز الخامس من بطولة الدوري بعد وصوله إلى النقطة رقم 17 بعدما تمكن من تحقيق الانتصار في 5 مباريات والتعادل في مباراتين وتلقي الهزيمة في مباراة واحدة وتمكن من تسجيل 16 هدف واهتزت شباكه بتسعة أهداف.

وبدأ الفريق مشواره في بطولة الدوري تحت قيادة "ستيفانو بيولي" أمام فريق أودينيزي في المباراة التي جمعت بينهما علي ستاد "سان سيرو" وشهدت فوز الميلان بأربعة أهداف مقابل هدفين، ثم تعادل الفريق في ثاني الجولات أمام آتالانتا بهدف لكل منهما بعدما تمكن"إسماعيل بن ناصر" من تسجيل هدف التعديل للميلان في شوط المباراة الثاني.

وتمكن الفريق من تحقيق الانتصار الثاني في بطولة الدوري علي ستاد "سان سيرو" أمام فريق بولونيا بهدفين مقابل لاشيء عن طريق كلًا من "لياو - وجيرو"، ليعاود الوقوع في فخ التعادل من جديد أمام فريق ساسولو في المباراة التي لم تشهد تسجيل أي أهداف.

ليلتقي الفريق في الجوله الخامسة في ديربي مدينة ميلانو مع فريق إنتر علي ملعب "سان سيرو" ويتمكن من حسم الديربي بثلاثة أهداف عن طريق "لياو" الذي تمكن من تسجيل هدفين بالإضافة إلى هدف "جيرو" وأهتزت شباكه بهدفين لتنتهي المباراة بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وواصل الفريق سلسلة الانتصارات، بعدما حقق الفوز أمام سامبدوريا بهدفين مقابل هدف، قبل أن يتلقى الخسارة الأولى في المباراة التي جمعت بينه وبين صاحب الصدارة نابولي بهدفين مقابل هدف، ليعاود تحقيق الانتصار من جديد على إمبولي بثلاثة أهداف مقابل هدف.



ويدخل يوفنتوس مباراة اليوم وهو في المركز السابع تحت قيادة مدربه "ماسيمليانو أليجري" المدير الفني للفريق، وحقق الفريق ثلاث انتصارات وأربعة تعادلات وتلقي الهزيمة في مباراة واحدة، وتمكن من تسجيل 12 هدف واهتزت شباكه في 5 مناسبات.


 وبدأ الفريق مشواره في بطولة الدوري أمام فريق ساسولو في المباراة التي انتهت بفوز اليوفي بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

قبل أن يحقق التعادل في ثاني الجولات علي ملعب "لويجي فيراريس" أمام فريق سامبدوريا سلبيًا بدون أهداف، وواصل الفريق سلسلة التعادلات بعدما حقق التعادل مجددًا أمام فريق روما بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما علي ستاد يوفنتوس.

وتمكن الفريق من تحقيق الانتصار في الجولة الرابعة أمام فريق سيبيزيا بهدفين مقابل لاشيء، ليلتقي في الجولة الخامسة أمام فريق فيورنتينا في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق  ويواصل الفريق سلسلة التعادلات أمام فريق ساليرنيتانا في الجولة السادسة بهدفين لكلًا منهما.

وفي إطار منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري تلقى الفريق أول هزيمة له أمام فريق مونزا بهدف دون رد في المباراة التي شهدت حالة طرد للاعب يوفنتوس "دي ماريا"، وتمكن الفريق بعدها من تحقيق الانتصار بثلاثة أهداف مقابل لاشيء أمام فريق بولونيا في إطار الجولة الثامنة من بطولة الدوري.



تاريخ لقاءات الفريقين في بطولة الدوري: 


التقى الفريقان من قبل في بطولة الدوري في 173 مواجهة علي مدار التاريخ، تمكن ميلان من تحقيق الفوز في 51 مباراة، وحقق يوفنتوس الانتصار 67 مرة وتعادلا في 55 مباراة، ونجح الميلان في هز شباك السيدة العجوز بعدد أهداف 224 هدفًا ، بينما سجل يوفنتوس 243 هدف.


والتقى الفريقان لأول مرة موسم 1901-1902 وانتهى اللقاء بفوز ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وحقق يوفنتوس أكبر فوز في تاريخ المواجهات موسم 1926-1927 بنتيجة 8-2، بينما تمكن ميلان من تحقيق أكبر انتصار في موسم 1911-1912 بنتيجة 8-1.

وتمكن ميلان من تحقيق الانتصار في أخر لقاء جمع بين الفريقين في 9 مايو 2021 بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.
 


التشكيل المتوقع لميلان:

حراسة المرمى : تاتاروشانو.

خط الدفاع: ديست - كالولو - توموري - توري.

خط الوسط: تونالي - بن ناصر - كرونيتش- دي كيتيلير - لياو.

الهجوم: جيرو. 



التشكيل المتوقع ليوفنتوس:

حراسة المرمى: فويتشيك تشيزني.

خط الدفاع: دي تشيلو - دانيلو - جليسون بريمر - كوادرادو.

خط الوسط: أدريان رابيو - لياندرو باريديس - وستون ماكيني.

خط الهجوم: فيليب كوستيتش - دوشان فلاهوفيتش - آنخيل دي ماريا.



القنوات الناقلة للمباراة: 

تُنقل المباراة اليوم في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة علي مجموعة قنوات bein sports الناقل الحصري للدوري الإيطالي في منطقة الشرق الأوسط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads