المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توني كروس.. مهندس خط الوسط العبقري في كتيبة ريال مدريد

السبت 08/أكتوبر/2022 - 09:05 ص
توني كروس مهندس خط
توني كروس مهندس خط وسط ريال مدريد
محمد سليمان
طباعة
تشير الصحف الإسبانية والعالمية إلى اقتراب اعتزال اللاعب الألماني "توني كروس" لاعب ريال مدريد، حيث ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري ولم يتم التجديد معه بعد.

وقال "كروس" في تصريحات سابقة، بإنه يريد تقييم مستواه نهاية الموسم، فإن كان مازال قادرًا على إعطاء المزيد للفريق سيُجدد عقده، لأنه لا يريد أن يكون عبئًا على زملاؤه وينوي الاعتزال وهو في قمة مستواه.

ويعتبر اللاعب الألماني أهم ركيزة في وسط ميدان الفريق الملكي إلى جانب رفيقه الكرواتي "لوكا مودريتش"، حيث أشارت التقارير والإحصائيات إلى أن "توني كروس" منذ انضمامه لريال مدريد لم تقل نسبة دقة تمريراته عن 92% وهو الرقم المهول الذي لم يصل له أي لاعب سابقًا.

ويُلقب مشجعي ريال مدريد لاعبهم بإنه "مهندس" خط الوسط، إشارة إلى تمريراته الحاسمة والدقة المتناهية التي يصل إليها في كل مباراة، بالإضافة إلى هدوئه المعتاد وعدم شعوره بالضغط، وهو ما أشار إليه مدربيه المختلفين في كل الفترات، حيث يُعطي لزملائه أريحية شديدة قبل المباريات الهامة.

ويمتلك كروس من العمر 32 عامًا وهو ما قد يراه بعض المشجعين صغيرًا على الاعتزال، ولكنه ينوي أن يسير على خطوات مدربه الفرنسي السابق "زين الدين زيدان" عندما اعتزل وهو في قمة مجده.

لعب توني كروس في بداياته مع نادي "جرايفسفالد" الألماني المحلي، ثم انتقل لفريق "هانزا روستوك" لتكون بوابة عبوره للعملاق الألماني بايرن ميونخ ومشاركته مع فريق الشباب عام 2006، ثم بعد ذلك تم تصعيده للفريق الأول لعملاق بافاريا ليكتب معهم أفضل الحكايات.

بعدها انضم "كروس" لصفوف البايرن من 2007 إلى عام 2009 ليتم إعارته بعد ذلك لفريق "باير ليفركوزن" الألماني لاكتساب مزيد من الخبرات ولعب العديد من المباريات.

وشارك توني كروس مع ليفركوزن في مباريات كثيرة، أظهر خلالها أنه لاعب فريد من نوعه ويستحق أن يلعب في المستويات الكبرى، ليعود بعد ذلك إلى "بايرن ميونخ" ومنها تبدأ قصة تألقه وكتابته لأعظم قصص لاعبي الوسط في التاريخ.

ثم عاد "كروس" للبايرن من جديد وأصبح أساسيًا في كل المسابقات وتألق أكثر خلال موسم 2012-2013 حيث فاز مع بايرن ميونيخ بالثلاثية التاريخية، وسجل أولى أهدافه الأوروبية في مرمى فالنسيا، ثم تعرض للإصابة أمام يوفنتوس ليغيب لنهاية الموسم.

واصل "كروس" تألقه مع العملاق الباڤاري بايرن ميونخ في موسم 2013-2014 ليحقق معهم بطولات السوبر الألماني والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية بالإضافة إلى تسجيله هدف تأكيد الفوز بالدوري أمام هيرتا برلين.

ومنذ هذا الموسم خطف الأنيق الألماني أنظار كشافي ريال مدريد ليبدأوا سريعًا في إجراءات نقله للبيرنابيو ويصبح أسطورة من أساطير لاعبي الوسط في ريال مدريد.

دخل ريال مدريد حينها في صراع مع أندية البريمييرليج مانشستر يونايتد وتشيلسي، حيث حاولوا الفوز بخدمات اللاعب إلا أن اختيار "كروس" حينها كان في صالح الفريق الإسباني ليخرج وقتها بتصريح تاريخي لم ينساه مشجعي ريال مدريد ابدًا حيث قال: "اخترت أن يكون مكاني في صفوف النادي الملكي، فريال مدريد متفوق على جميع الفرق ويسبق بايرن ميونخ بخطوة، وانضمامي إليه هو أكبر قفزة يمكنني تحقيقها في مسيرتي الكروية".

وكتب كروس مع ريال مدريد قصص الأبطال وحقق كل الإنجازات الممكنة وهو في سن صغير، حيث يعتبر اللاعب الأكثر حصولًا على دوري الأبطال بواقع فوزه بـ5 بطولات وهو رقم تمتلكه بعض الأندية، بالإضافة إلى فوزه بكأس العالم للأندية 5 مرات، ويبقى إنجازه الأكبر على المستوى الدولي فوزه بكأس العالم رفقة المنتخب الألماني في نسخة البرازيل 2014.

الجدير بالذكر أن توني كروس أعلن اعتزاله دوليًا بعد بطولة يورو 2020 الأخيرة، وذلك بعد خروج ألمانيا من دور ال16 أمام إنجلترا بعد الهزيمة بهدفين نظيفين أمام الإنجليز، حيث نشر وقتها عبر حسابه الرسمي على تويتر مغردًا: 
"لعبت 106 مباريات مع المنتخب، كنت أتمنى المزيد لكن لن تكون هناك مباريات أخرى، أعطيت كل شيء للمنتخب، ولقد اتخذت قرارًا بالاعتزال بعد بطولة أوروبا، ولقد كان واضحًا منذ فترة طويلة أنني لن أكون متواجدًا في مونديال 2022".

واستكمل: "أريد التركيز بشكل كامل على أهدافي مع ريال مدريد في السنوات القليلة المقبلة، وسأمنح نفسي فترة للراحة لأنه لم تمنح لي كلاعب دولي منذ 11 عامًا، إضافة إلى أنني أريد أن أكون مع عائلتي، وكان شرفًا لي أن أرتدي قميص ألمانيا لفترة طويلة، بكل شغف وفخر، وشكرا للمشجعين الذين دعموني ولجميع النقاد على تحفيزي".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads