المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تاريخ ألقاب الأهلي في دوري الأبطال قبل مواجهة بطل تونس

السبت 08/أكتوبر/2022 - 03:37 م
الأهلي يبدأ مشوار
الأهلي يبدأ مشوار البحث عن لقب الحادية عشر من تونس
صالح مصطفى
طباعة
للأهلي تاريخ عظيم ومشرف في البطولات الإفريقية التي شارك فيها علي مدار تاريخه، حيث كان له النصيب الأكبر من الفوز بالألقاب القارية على مدار جميع مسابقات القارة التي نظمها الاتحاد الإفريقي عبر التاريخ.

وشارك المارد الأحمر في مسابقة دوري أبطال إفريقيا 33 مرة، بدأت منذ عام 1976 في بطولة كأس إفريقيا للأندية البطلة، وهي النسخة التي ودعها الأهلي آنذاك مبكرًا أمام مولودية العاصمة الجزائري.

وحقق الأهلي بطولة دوري أبطال إفريقيا في 10 مرات، كانت البداية من نسخة 1982 حينما استطاع الانتصار على أشانتي كوتوكو الغاني برباعية مقابل هدف بمجموع المواجهتين بالدور النهائي من البطولة التي كانت تحت مسمي كأس إفريقيا للأندية البطلة. 

بعدها استطاع فريق القلعة الحمراء نيل اللقب الثاني عام 1987 علي حساب الهلال السوداني، وفي عام 2001 حقق الأهلي اللقب الثالث أمام صن دوانز الجنوب إفريقي، وفي عام 2005 فاز المارد الأحمر علي النجم الساحلي التونسي لينال البطولة الرابعة في تاريخه. 

واستمر الفريق في عام 2006 يحصد البطولة بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة، لينجح في خطف اللقب الخامس أمام الصفاقسي التونسي في عقر داره ووسط أنصاره، ليأتي عام 2008 ويحقق الأهلي اللقب السادس علي حساب القطن الكاميروني، وجاءت البطولة السابعة للمارد الأحمر في نسخة 2012 علي حساب الترجي التونسي، وفي العام 2013 يحقق الأهلي البطولة الثامنة أمام أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، لتأتي سنة 2020 ويحقق البطولة الأغلي في  تاريخه علي حساب الزمالك، وفي العام التاللي حصد الأحمر البطولة للمرة الـ10 علي حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي. 

ويفتتح الأهلي مشوار البطولة هذا العام بحثًا عن النجمة الـ11 بملاقاة الاتحاد المُنستيري غدًا بمباراتي دور الـ32 من المسابقة، ومن المقرر أن تُقام المباراة في الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة علي ستاد مصطفي بن جنات في مدينة المُنستير، بينما ستلعب مباراة العودة يوم 15 من الشهر الحالي وتقام المباراة  في السادسة مساء علي ستاد الأهلي we السلام. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads