المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متحور جديد من كورونا ينتظرنا في الشتاء "BA.4.6" .. والصحة ترد

السبت 08/أكتوبر/2022 - 06:44 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا
إيمان عاطف
طباعة
أنهى فيروس كورونا علي أكثر من 6.5 مليون شخص، وأصيب به أكثر من 620 مليون مريض في العالم، حسب الإحصاءات الرسمية، وهذه ليست الأعداد الحقيقية، وبعد أن أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية "تيدروس إدهانوم غيبريسوس"، أن العالم أقترب من القضاء على وباء كوفيد-19، حذر الدكتور "أنتوني فاوتشي" مدير المعهد الوطنى للأمراض المعدية الأميركى من متحور جديد لفيروس كورونا "BA.4.6" سيظهر في فصل الشتاء القادم.

وأكد" فاوتشي" أن متحور "BA.4.6" أخطر من المتحورات السابقة حيث أنه قادرًا على تجاوز الاستجابة المناعية التي حدثت بالمناعة أو اللقحات السابقة، كما أكد أننا لم ننتهي تماماً من الوباء.

وفي هذا الصدد علق الدكتور "حسام حسني" رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة والسكان، بعدم التخلي عن الحذر، لوجود احتمالية ظهور متحورات جديدة،  فمصر تجاوزت المتحورات السابقة و سوف تنجح في تجاوز أي موجات جديدة للمتحورات، وأكد علي الإستمرار في تجنب الأماكن المزدحمة والتغذية السليمة التي تحافظ على المناعة، والعوده للإجراءات الاحترازية.

وفي هذا الصدد حذرت وكالة "رويترز" في تقرير من مواجهة أوروبا لموجة جديدة من فيروس كورونا مع قدوم الشتاء، وأكد خبراء الصحة علي تلقي اللقاحات التنشيطية.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads