المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لا يشبعان من الأهداف.. هالاند ودي بروين يواصلان هز الشباك في البريميرليج

السبت 08/أكتوبر/2022 - 06:22 م
هالاند ودي بروين..
هالاند ودي بروين.. ثنائية تاريخية في الدوري الإنجليزي
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
واصل الدولي النرويجي إرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي هز شباك المنافسين، بعدما أكتفى بإحراز هدفًا جديدًا واحدًا فقط هذا الإسبوع في مرمى ساوثهامبتون ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" على ملعب الاتحاد.

وكان جواو كانسيلو قد تقدم للفريق السماوي بهدف أول في الدقيقة 20، بعدها ضاعف فيل فودين النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 32، لينتهي الشوط الأول بهذه الثنائية، وفي الشوط الثاني أضاف الثنائي رياض محرز وإرلينج هالاند هدفين آخرين في الدقيقتين 49 و65، ليحصد مانشستر سيتي ثلاث نقاط جديدة برباعية نظيفة.

وبتلك النتيجة تصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب فرق البريميرليج برصيد 23 نقطة وبشكل مؤقت بفارق نقطتين عن أرسنال، قبل قمة المدفعجية وليفربول غدًا على ملعب الإمارات.

وبهدفه اليوم، رفع السفاح النرويجي رصيده من الأهداف في بنك الدوري الإنجليزي هذا الموسم للرقم 15 خلال 9 مواجهات خاضها بجانب 3 تمريرات حاسمة، ليساهم بـ18 هدفًا حتى الآن في مسيرة فريقه بالبريميرليج.

فيما رفع كيفين دي بروين رصيده من التمريرات الحاسمة هذا الموسم للرقم 9، ليصل لـ95 تمريرة خلال 219 مباراة في تاريخ مشاركاته بالبطولة ويحتل المركز الخامس تاريخيًا خلف ريان جيجز "162 تمريرة" وسيسك فابريجاس "111 تمريرة" وواين روني "103 تمريرة" وفرانك لامبارد "102 تمريرة".

وأمام البلجيكي فرصة ذهبية تاريخية لاحتلال المركز الثاني في القائمة التاريخية لصُناع اللعب في البريميرليج منذ عام 1992 في حالة مساهمته في صناعة 17 هدفًا حتى نهاية الموسم، ليتخطى رقم فابريجاس، وهو ما يمكن حدوثه بشكل كبير مع وصول دي بروين لرقم 9 تمريرات حاسمة خلال 9 مباريات فقط.  

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads