المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. رابطة الأندية المحترفة تُجري قرعة الدوري المصري للموسم الجديد

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 08:46 ص
رابطة الأندية المصرية
رابطة الأندية المصرية المحترفة
محمد عبد العزيز عامر - معتز محمد
طباعة
تنطلق اليوم في الثانية ظهرًا بفندق سانت ريجيس على كورنيش النيل وقائع قرعة النسخة رقم 64 من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي الجديد 2023 / 2022 تحت إشراف وتنظيم رابطة الأندية المصرية المحترفة.



وكانت الرابطة قد دعت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" كافة جموع الصحفيين والإعلاميين والقنوات الفضائية لحضور مراسم القرعة اليوم.



وستبدأ مباريات النسخة المقبلة من بطولة الدوري يوم 17 اكتوبر، على أن تنتهي حسب تصريحات مسئولي الرابطة أواخر شهر يونيو من عام 2023.



وتُقام البطولة هذا الموسم بمشاركة 18 ناديًا هم حسب ترتيب الجدول في النسخة المنتهية: الزمالك - بيراميدز - الأهلي - طلائع الجيش - فيوتشر - سموحة السكندري - البنك الأهلي - فاركو - إنبي - المقاولون العرب - الإسماعيلي - الاتحاد السكندري - المصري البورسعيدي - سيراميكا كليوباترا - غزل المحلة، والصاعدون الجدد الداخلية وأسوان وحرس الحدود بدلًا من الجونة وإيسترن كومباني ومصر للمقاصة.



وستتم إقامة 306 مباريات على مدار جولات البطولة الـ34 بواقع 9 لقاءات في الإسبوع الواحد على 3 أيام.



وحسب تصريحات سابقة، من المتوقع أن تُعلن رابطة الأندية المحترفة استمرار إقامة البطولة خلال مونديال كأس العالم والذي تستضيفه قطر في الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، بعدما قدم عامر حسين رئيس لجنة المسابقات تصورًا من أجل استكمال البطولة مع مباريات بطولتي كأس مصر وكأس الرابطة خلال نفس المدة حتى تستطيع الرابطة إنهاء الموسم في المواعيد المعتادة للدوريات المحلية في أوروبا.



كذلك، تم التأكيد على أن القرعة لن تكون موجهة كما كان يحدث من قبل، وأن رابطة الأندية المصرية المحترفة اتخذت كافة الإجراءات التي تضمن من خلالها عدم تصنيف الأندية أو توجيه القرعة.



ومع نهاية مراسم القرعة، سيتم إعلان أطراف مباريات الجولة الأولى من بطولة الدوري، على أن يُستكمل بقية جدول المباريات خلال الأيام القليلة المقبلة وقبل انطلاق المسابقة في النصف الثاني من شهر اكتوبر.



وكان نادي الزمالك قد حصد لقب النسخة الماضية للمرة رقم 14 في تاريخه وللموسم الثاني على التوالي بعدما جمع 77 نقطة بفارق 6 نقاط عن بيراميدز الوصيف والأهلي صاحب المركز الثالث.


ويتواجد الأهلي على رأس قائمة الأندية المتوجة بالبطولة تاريخيًا برصيد 42 مرة يليه الزمالك 14 مرة ثم الإسماعيلي 3 مرات وأخيرًا الرباعي والأولمبي السكندري وغزل المحلة الترسانة والمقاولون العرب لقب وحيد لكل فريق.












أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads