المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تصريحات جديدة بشأن الثانوية العامة للعام الجاري.. تفاصيل

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 02:42 م
رضا حجازي
رضا حجازي
أمنية هواوي
طباعة

طالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور"رضا حجازي" طلاب الثانوية العامة لعام 2023 إلى جانب أولياء الأمور، ترقب العرض التفصيلي الذي ستقدمة وزارة التربية والتعليم  للرأي العام بخصوص امتحانات الثانوية العامة لعام 2023.
أبرزتصريحات وزير التربية والتعليم 
وصرح وزير التربية والتعليم من خلال حواره على جروب مجتمعي تربوي على تطبيق واتس اب "نعد الجميع بأن العرض  التفصيلي المقدم من وزارة التربية والتعليم للرأي العام بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023، لن يشمل أي خطأ مشيرًا أن مصلحة الطالب خط أحمر. 

وأضاف الدكتور"رضا حجازي" مستكملًا حديثه " لازم أولادنا يعرفوا المطلوب منهم والمعلمين يكونوا قادرين على ذلك ولابد أن يكون نظام الأمتحان معروف ومعلن عنه.

واختتم وزبر التربية والتعليم تصريحاته قائلًا " كلمة اخيرة أقولها أنا أب ووالد لكل الطلاب، مؤكدًا أنه لاعودة للتصحيح اليدوي في امتحانات الثانوية العامة لعام 2023.
ومن جانبه فقد صرح وزير التربية والتعليم عبر جروب "شئون المعلمين" عبر تطبيق واتس اب "مفيش يدوي خالص في تصحيح امتحانات الثانوية العامة".
  
وأضاف وزير التربية والتعليم"المقالي سوف يصحح عبر تابلت المعلم وفق دقيقة".

وبناءً عليه أصبح الطلاب وأولياء الأمور يعانون في البحث عن التفاصيل النهائية الأكيدة وسط كم الأخبار المتداولة بين الحين والآخر بشأنها عبر السويشال ميديا.

وعلى الصعيد الآخر اصدرت وزارة التربية والتعليم قرارًا وزاريًا بشأن امتحانات الثانوية العامة2023، لشرح تفاصيل الأمنتحانات قبل بدأ العام الدراسي الجديد2022/2023.

ما تشمله قرارات الوزارة بشأن امنتحانات الثانوية العامة 
نظام امتحانات.
عدد الأسئلة المقالية.
عدد أسئلة الأختيار من متعدد.
توضيح المطلوب من كل طالب للاستعداد لأمتحانات الثانوية العامة 2023.
الروابط والمنصات التي ستفيد الطالب في المذاكرة والمراجعة.

وأصاف الدكتوررضا حجازي "قررنا أن نوظف التابلت في عمل امتحانات شهرية لطلاب الثانوية العامة لضمان تدريب الطالب على الأمتحانات منذ بداية العام الدراسي. 

أسئلة امتحانات الثانوية العامة2023

 أكد وزير التربية والتعليم أن أسئلة الأختيار من متعدد في امتحانات الثانوية العامة لاتقيس مهارة صناعة الأجابة، مما يجعل الطالب غيرقادر على كتابة مذكرة أو موضوع تعبير، مشيرًا أن  الامتحانات  ستشمل نسبة 30% أسئلة مقالية قصيرة، تكون الأجابة فيها عبارة عن سطرين أو ثلاثة حرصًا على أن تكون باقي الأسئلة اختيار من متعدد.
جديرًا بالذكر أن موعد امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 يبدأ من يوم السبت 10 يونيو 2023.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads