المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مبادرة أبدأ تدعم الصناعات الموجودة في مصر وتقلل من الاستيراد

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 02:21 م
مبادرة أبدأ
مبادرة أبدأ
فاطمة شريف
طباعة

 

شارك الدكتور "محمد عبد السميع" عضو فريق مبادرة "أبدأ"  لتوطين الصناعات الوطنية من خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي "عمرو أديب" في برنامج الحكاية والذي يعرض على قناة mbc  مصر.

وصرح "عبدالسميع" خلال المداخلة الهاتفية،  أن السيد الرئيس قد كلّف شباب البرنامج الرئاسي بالعمل على وضع مبادرة وطنية تقوى على عمل  تكامل للجهود الموجودة في الدولة، وتدعم الصناعات الموجودة في مصر وتقلل من الاستيراد.


أهداف المبادرة

1ـ توفير فرص العمل.


2ـ تقليل الفجوة الاستيرادية.


3ـ توطين الصناعات الحديثة.


دور مبادرة حياة كريمة


وأكد "عبدالسميع": ساعدتنا مبادرة حياة كريمة، نزلوا مصانع خلال الـ6 أشهر الماضين، وقاموا بمساعدة كل أنواع المصانع المتعثرة والتي تواجه مشكلة.

مضيفًا نستعين بكل رجال الصناعة المصرية من أول اتحاد الصناعات المصرية ونقوم بالتواصل مع المصنع ونعرف مشكلته ونعمل تقنين اجراءات وتراخيص ونحل المشكلة.

مشيرًا إن المبادرة تضمن أيضًا  استدامة المصانع والعمالة وتطوير وجودها على الأرض، والعنصر البشري محتاج تدريب عشان يطلع جودة أعلي من اللي موجودة، ولو المصنع محتاج يكبر مصنعه ممكن المبادرة تشارك المصنع بشريك أجنبي عشان يطور منتجه ويوطن الصناعة دي فمصر.

وتستهدف المبادرة توطين الصناعة في كل قرية ودمج الاقتصاد الغير رسمي، وجعل مصر مصدرًا للتصدير لتحقيق حلم 100 مليار دولار صادرات.

 

 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads