المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور .... سفارة السويد بالقاهرة تنظم برنامج تدريبي عن التمويل الأخضر المستدام على هامش استضافة مصر لقمة المناخ.

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 02:26 م
سفاره السويد بالقاهره
سفاره السويد بالقاهره
فاطمة بدوي
طباعة



نظمت سفارة السويد بالقاهرة برنامج تدريبي عن التمويل الأخضرالمستدام بمقر السفارة بالقاهرة، وذلك بالتعاون مع معهد ستوكهولم للبيئة ومركز التمويل المستدام بالعاصمة السويدية ستوكهولم، وكلية ستوكهولم للاقتصاد. 
تم تنسيق البرنامج التدريبي مع وزارة البيئة المصرية وحضر التدريب مسئولين وممثلين من بعض الوزارات المصرية مثل وزارة البيئة ووزارة المالية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.
كان الهدف من البرنامج الذي استمر لمدة يومين هو تناول النظريات والمفاهيم المتعلقة بدور التمويل في التنمية المستدامة والتحول الأخضر والنمو الاقتصادي، لتمكين المشاركين من التعامل بشكل أفضل مع الجوانب المالية في المراحل المختلفة من دورة السياسة العامة.
وافتتح البرنامج السفير السويدي بمصر هوكان ايمسجورد حيث قال " تمويل المناخ هو عملية مهمة للغاية لتنفيذ الإجراءات المناخية وزيادة الطموح ولذلك، ستلعب قضية التمويل دورا أساسيا في مؤتمر المناخ القادم بشرم الشيخ خلال شهر نوفمبر." وأضاف السفير السويدي "آمل أن يساعدنا هذا التدريب الذي يستغرق يومين حول التمويل المستدام في اكتشاف ومناقشة الخيارات المختلفة لتوظيف التمويل في الاستثمارات الفعالة بما يتماشى مع اتفاقية باريس ".
 
تناول التدريب أحدث التطورات المتعلقة بالتمويل المستدام والأخضر وشمل موضوعات مثل: استخدام التكنولوجيا والأدوات المالية الجديدة، وجذب وتمكين أموال القطاع الخاص لأهداف التنمية المستدامة، وسبل التمويل المختلفة من البلدان ذات الدخل المرتفع نحو البلدان النامية الأكثر تأثراً بتغير المناخ، وأيضا اتباع نموذج الاقتصاد الدائري.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads