المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تزعمه قرعة الدوري المصري.. من هو أحمد دياب؟

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 03:04 م
أحمد دياب
أحمد دياب
محمد سليمان
طباعة

ألقى النائب أحمد دياب كلمة الافتتاح في قرعة الدوري المصري 2022 ـ 2023 إذًا من هو "دياب التي تصدرالمشهد في حفل الاحفتتاح.

من هوأحمد دياب 

يعتبر "أحمد دياب" أول رئيس لرابطة الأندية المصرية، وذلك بعد اعتماد اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة اعتماد المكتب التنفيذي للرابطة.

بعد دياب من مواليد حي العجوزة بالجيزة عام 1978 وحصل على بكاليريوس التجارة شعبة المحاسبة من جامعة القاهرة، واستكمل دراسته العليا في فن الإدارة.

ونجح "دياب" في الوصول لمنصب نائب عضو مجلس الشيوخ المصري عن حزب مستقبل وطن، والرئيس التنفيذي ايضًا لشركة "فيوتشر" التي استحوذت على فريق كوكاولا وغيرت أسمه "لفيوتشر" حاليًا.

ويعد "دياب" من الشخصيات ذات القدرات الكبيرة في مجال ريادة الأعمال، حيث بدأ مسيرته عام 1998 وحاليًا هو رئيس مجلس إدارة شركات الصعيد الوطنية للصلب وليبرتي برودكشن وفيوتشر اوتوموتيف.

ورياضيًا نجح "دياب" في تأسيس شركة "زد" للإستثمار الرياضي وشغل منصب مدير العمليات بها، وساهم بشكل كبير في تأسيس فريق "زد إف سي" لكرة القدم وكان له دور كبير في تطوير قطاعات الناشئين المصرية في الفترات الأخيرة.

شارك "احمد دياب" في الفترة الأخيرة في تنظيم أكثر من بطولة للناشئين بمشاركة ما يزيد عن 3500 ناشيء يمثلون 42 نادي، وهي طفرة كبيرة في مجال الرياضة المصرية أشاد بها معظم النقاد.

اختصاصات رابطة الأندية المصرية

1-      تشكيل لجنة خاصة بوضع دول مباريات الدوري المصري، وتتولى الحقوق التسويقية والإعلامية والتجارية لاخاصة بالمسابقة.

2-       

3-      تشكيل لجنة إدارة المسابقات بالتنسيق مع اتحاد الكرة المصري، تتولى أمور الأندية والمنتخبات على الصعيد العربي والقاري.

4-       

5-      تنظيم كافة الأمور المالية الخاصة بمسابقة الدوري، ووضع آلية توزيعها على الأندية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads