المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تاريخ درع الدوري المصري حتي يومنا هذا..شكل الدرع عام 2022

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 03:39 م
المواطن
زينب الخضري
طباعة

أعلنت رابطة الأندية برئاسة أحمد دياب عن تغيير لشكل الدرع لعام 2022، فقد تم اختيار الشكل النهائي له بعد الإطلاع على تصميمات عديدة لشكل الدرع.

 

تغير شكل الدرع المصري الخاص بالدوري المصري على مدار السنين والذي تم  الإعلان عنه من قبل لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم، والذي يمنح إلى الفريق الفائز في هذه البطولة.

 

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري عن شكل الدرع الجديد إلى الفريق الفائز في بطولة الدوري المحلي، ققد تداول صورا لشكل الدرع بين محبي الكرة القدم، وذلك منذ أن حمله لاعبي نادي الزمالك المصري في الاحتفالات بعد أن فاز النادي في الدوري المصري قبل أيام.

 

وقد ظهر الدرع لأول مرة يوم 22 أغسطس لعام 2022، حيث تم تقديم هذا الدرع إلى لاعبي نادي الزمالك المصري، وتم نشر صورة الدرع على الحساب الخاص بالنادي الزمالك.

 

أول درع عام 1949

 

فقد تم صنع أول درع عام 1948، وحصل نادي الأهلي على الدرع 41 مرة، ويليه نادي الزمالك الذي فاز حوالي 12 مرة، وأخيرا الإسماعيلي فوزه 3 مرات بالدرع المصري.

ولم يتغير شكل الدرع أن ذاك فقد استمر شكله طوال 67 عام حتي عام 2016، ففي عام 2016 قرر اتحاد الكرة تغيير التصميم، ليكون على شكل أهرامات الجيزة وعلم مصر.

 

درع عام 2016

 

صنع درع جديد عام 2016 بعد أن استمر شكله 67 عام، وأول من حصل على الدرع الجديد الأخهلي، بعد أن أرسل الزمالك الدرع القديم إلى الأهلى دون الرجوع إلى اتحاد الكرة.

 

وحتى آخر تصميم له عام 2022

ومن الجدير بالذكر أن الأهلي سجل حتي الآن 59 نقطة، في 22 مباراة، فاز 19 مباراة وخسر واحدة ،وتعادل في 2 لذلك يقع نادي الأهلي في الصدارة، والزمالك أيضا سجل 72 نقطة من 30 مباراة، وأن بطولة الدوري المصري من أهم البطولات التي يتصارع عليها 18 فريق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads