المواطن

عاجل
بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تكريم حسام حسن خلال الإعلان عن قرعة الدوري المصري الممتاز

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 04:32 م
تكريم حسام حسن
تكريم حسام حسن
إسلام عراقي
طباعة

كرمت رابطة الأندية في مراسم إجراء قرعة الدوري العام موسم 2022/2023 نجم الكرة المصرية "حسام حسن".

تاريخ العميد حسام حسنمع المنتخب المصري

سجل في مسيرته الكروية مع المنتخب المصري سجل 83 هدف منهم 18 هدف في مباريات ودية هو صاحب السجل المشرف الذي يعد من أعلى السجلات التهديفية في قارة إفريقيا.

شارك في المباريات الدولية برصيد 170 مباراة.

تم إختياره ضمن قائمة أفضل 1000 لاعب شاركو في بطولة كأس العالم على مر التاريخ ويأتي ذلك بعد مشاركتة في كأس العالم بإيطاليا 1990.

 كما يطلق عليه  "العميد" الذي صنع تاريخًا حافلًا بالإنجازات من خلال مشاركتة بقطبي مصر النادي الأهلي ونادي الزمالك و المنتخب المصري.


ولد حسام حسن في 10 أغسطس 1966 من مواليد حلوان وإنضم إلى ناشئي النادي الأهلي عام 1979 على يد الدكتور عمر أبو المجد، وصعد إلى صفوف الفريق الأول نهاية موسم 1984 – 1985 تحت قيادة محمود السايس.

واستمر العميد في مسيرته بصفوف النادي الأهلي حتى إنتهاء كأس العالم عام 1990 وإنتقل إلى نادي "باوك اليونانى" في موسم 1990/1991، ورحل منه إلى نادي "نيوشاتيل السويسرى" في موسم 1991/1992.

تمكن العميد "حسام حسن" من تحقيق 23 بطولة مع الأهلى وشارك مع الفريق فى 300 مباراة، سجل خلال هذه المباريات 142 هدفًا ليصبح ثانى هدافي الأهلي فى تاريخه.

 وفى شهرأغسطس 2000 انتقل إلى نادي الزمالك في صفقه أدهشت الجمهور المصري و العربي بإنتقاله إلي الزمالك والذي استمر معه لمدة أربعة سنوات ، وتمكن من تحقيق 10 بطولات مع الفريق  من أصل 11 بطولة حققها فريق الزمالك فى أخر أربعة سنوات.


وشارك حسام حسن مع الزمالك خلال تلك الفترة 107 مباراة سجل خلالها 54 هدفا، وانتقل من الزمالك الي صفوف النادي المصري البورسعيدي لمده موسمين، ثم إنتقل إلى صفوف فريق الترسانة في موسم 2006-2007، ومن بعده انتقل إلى الإتحاد السكندري في بداية موسم 2007-2008، ومع نهايه نفس الموسم بدأ "العميد" العمل في مجال التدريب وتولي تدريب العديد من الفرق المصرية، ومنهم نادي الزمالك، والنادي المصري البورسعيدي، ونادي الاتحاد السكندري، ونادي مصر المقاصه، ونادي بيراميدز، ونادي سموحة، وتولى مهمة تدريب المنتخب الأردني.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads