المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاستمرار في لعب السلم الموسيقي.. الدولار يرتفع والذهب والنفط يواصلان نزيف الخسائر

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 06:16 ص
حركة أسواق المال
حركة أسواق المال
أمل سعداوي
طباعة

شهدت حركة أسواق المال العالمية، تباينًا خلال بداية تعاملات اليوم الاثنين 10 أكتوبر 2022، ليرتفع مؤشر الدولار بنحو 0.02%، بينما يتراجع الذهب والنفط بنحو 0.36% ، و0.92% على الترتيب.


وفي السطور التالية، ترصد بوابة "المواطن" الإخبارية، حركة أسواق المال العالمية، خلال بداية تعاملات اليوم الاثنين والتي جاءت على النحو التالي:


حركة الدولار


ارتفع موشر الدولار بنحو 0.02% بمستهل تعاملات اليوم، ليُسجل 112.69 نقطة، مدعومًا باستمرار البنك الفيدرالي الأمريكي في رفع أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل.

ومن جانبها، أكدت وزارة العمل الأميركية في تقريرها للوظائف، أن عدد الوظائف غير الزراعية زاد بنحو 263 ألف وظيفة الشهر الماضي.


وكانت في وقت سابق، أعلنت وكالة رويترز، عن توقع خبراء الاقتصاد زيادة الوظائف بمقدار 250 ألف وظيفة، حيث تراوحت التقديرات بين 127 ألفا في الحد الأدنى و375 ألفا في الحد الأقصى
.

حركة الذهب

بينما تراجعت حركة الذهب عالميًا بمستهل تعاملات اليوم الاثنين، بنحو 0.36%، لتصل سعر الأوقية إلى 1689 دولار، مدفوعًا بارتفاع مؤشر الدولار.

ومن جانبه، قال تاي وونج، كبير المتعاملين في هيرايوس للمعادن النفيسة بنيويورك: "إننا تنظر السوق إلى تقرير الوظائف الذي فاق التوقعات باعتباره دافعًا إضافيًا للاحتياطي الفيدرالي لرفع (أسعار الفائدة) بواقع 75 نقطة أساس أخرى في اجتماعه أوائل نوفمبر".


 أضاف:"في حالة لم يتمسك الذهب عند مستوى 1690 دولارا فربما يتراجع لمستوى 1660 دولارا. وستركز السوق الآن على بيانات التضخم الرئيسية التي ستصدر هذا الأسبوع بالإضافة إلى محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي".


حركة النفط


كما تراجعت أسعار النفط بنحو
0.92%، على الرغم من وجود توقعات بقرب شبح الامدادات لا سيما بعد إعلان "أوبك+"، عن خفض إنتاجها بنحو مليوني برميل يوميًا.


سجلت العقود الأجلة لخام برنت العالمي، تراجعًا بنحو 0.92%، ليصل إلى مستويات الـ 96.98 دولار للبرميل، بينما بلغت العقود الآجلة لخام تكساس الأمريكي تراجعًا بنحو 0.94% لتصل إلى مستوى الـ 91.76 دولار للبرميل.



وقالت المحللة في "سي.إم.سي ماركتس"، تينا تنغ: "قد يكون جني الأرباح هو السبب الرئيسي للضغط على أسعار النفط اليوم، بعد مكاسب استمرت خمسة أيام الأسبوع الماضي".


وتوقع  المحللون في البنوك وشركات السمسرة أن يرتفع خام برنت فوق 100 دولار للبرميل في الأشهر المقبلة.


ومن جانبه، أكد محمد العريان، كبير المستشارين الاقتصاديين لمجموعة "أليانز"، أنَّ قرار تحالف "أوبك+" بخفض إنتاج النفط "يضر فعلياً بالولايات المتحدة"،

وأشار خلال مقابلة مع "سي بي إس نيوز" يوم الأحد أنَّ: "(أوبك) تتطلع إلى حماية أسعار النفط في سياق هبوط الطلب.. وهذا لا ينبغي أن يشكل مفاجأة كبيرة، فهذا هو عملهم وهذا هو تاريخهم، لكنَّها أنباء ليست سارة بالتأكيد للاقتصاد الأميركي".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads