المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فكرة قديمة جدًا .. بشرى تُعلق على مشاركة سمية الخشاب بـ"مسرحية كازينو بديعة"

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 03:16 م
سمية الخشاب وبشرى
سمية الخشاب وبشرى
بسنت عبد الكريم
طباعة

أعلنت الفنانة "سمية الخشاب" بدأ تحضيرها للمشاركة في مسرحية "كازينو بديعة" وذلك بعد غياب طويل عن خشبة المسرح، وتقوم خلالها بدور "بديعة مصابني" في إطار استعراضي غنائي، ويشاركها في البطولة الفنان "أحمد شاكر عبد اللطيف"، "صبري فواز"، ومن تأليف "أحمد الإبياري" وإخراج "طارق الإبياري".


موقف بشرى من مشاركة سمية الخشاب

وسبق وقد صرحت الفنانة "بشرى" من قبل عن مشاركتها بالمسرحية تقديمها للدور بنشر صورة البوستر الدعائي للمسرحية على "انستجرام"، وقالت عن ذلك: "الحقيقة تفاجئت بحذف البوست، مش أنا اللي كنت منزلاه، ده المسرح هو اللي أعلن من خلال ميزة في الإنستجرام وهي التعاون المشترك في البوست، وفوجئت بالحذف".

وعلقت الفنانة عن أخذ "سمية الخشاب" نفس الدور عبر برنامج "اي تي بالعربي": "الموضوع مش شاغلني، لأن بديعة مصابني تراث ومن حق أي شخص تقديم تناول مختلف له سواء في التليفزيون أو السينما أو المسرح".

وتابعت حديثها: "في الوقت الحالي المخرج محمد فاضل يتعرض لشخصية بديعة مصابني في مسلسل الضاحك الباكي، والفنانة رزان مغربي تقوم بالدور، وفي النهاية الجمهور له حق اختيار العمل الأفضل".

وأضافت: "تفاجأت بالإعلان عن المسرحية بعد أن أعلنت، وأنا أعلنت من فترة وأعلنت إنها فكرة قديمة جدا عمرها 25 سنة للمؤلف محمد جوهر، وعرضها علي زمان لكن كنت صغيرة، وسني دلوقتي مناسب لأدائها على المسرح، ومبروك على الجمهور التنوع في الأعمال".

 

من هي بديعة مصابني

"بديعة مصابني" راقصة لبنانية، ولدت بـ"بيروت" عام 1892، وبدأت حياتها المهنية في ملاهي بلاد الشام، ومن أشهرها مقهى "القوتلي"، و تزوجت انتقلت إلى مصر واستقرت بها وتعلمت الرقص الشرقي في القاهرة.

وعملت كممثلة استعراضية في المسرح والسينما، وأصبحت نجمة بمسرح الفنان الكبير "نجيب الريحاني" ثم تزوجت منه فترة، واشتهرت "بديعة" بالرقص الشرقي لتفتتح بعد ذلك صالة للرقص بإسم "كازينو بديعة" في "شارع عماد الدين".

ويذكر أن شاركت الفنانة في مسرحية "ريا وسكينة" و"مراتى فى الجهادية"، وقامت بالغناء بمسرحية "المركيز دى بروبلا"، وأنتجت فيلم "ملكة المسارح"، وتوفيت في لبنان عام 1974.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads