المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البنك المركزي: 18% ارتفاعًا في معدل التضخم الأساسي بنهاية سبتمبر 2022

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 08:48 م
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري
تقى أيمن
طباعة

كشف البنك المركزي، اليوم الاثنين، عن ارتفاع المعدل السنوي للتضخم الأساسي لـ18% بنهاية شهر سبتمبر الماضي 2022، مقابل تسجيله 16.7% في الشهر السابق له. 


أضاف «المركزي» في بيان صادر له، أن الرقم القياسي لأسعار المستهلكين سجل معدلًا شهريًا بلغ 1.6% بنهاية الشهر الماضي، مقابل 0.4% في سبتمبر 2021، ومعدلًا شهريًّا بلغ 0.6% في أغسطس 2022. 


فيما بلغ الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين للحضر، الذي أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء معدلًا شهريًّا بلغ 1.6% بنهاية سبتمبر، مقابل معدل بلغ 0.9% في شهر أغسطس. 


وأوضح البنك المركزي، أن المعدل السنوي للتضخم العام سجل 15% خلال سبتمبر 2022، مقابل 14.6% في أغسطس 2022. 


وكان البنك المركزي، قد أعلن في وقت سابق عن ارتفاع صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر بمعدل 71.4% في الفترة من يناير إلى يونيو 2022 ليسجل نحو 8.9 مليار دولار. 


وأفاد «المركزي»، أن صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في القطاعات غير البترولية، شهد ارتفاعًا بنحو 5.2 مليار دولار ليسجل صافي تدفق للداخل بلغ نحو 11.6 مليار دولار (منها 7.2 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2022.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads