المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مشوار فني طويل.. "يسرا" تتحدث عن "أمينة شريف" وتعلقها بالفن

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 02:48 م
يسرا وعمتها الفنانة
يسرا وعمتها الفنانة أمينة شريف
إسلام عراقي
طباعة

قالت النجمة المحبوبة "يسرا" صاحبة المشوار الفني الطويل والملئ بالإنجازات والنجاحات المهمة، والتي قدمت خلال مشوارها الفني العديد والعديد من المواضيع المهمة والشائكة التي تهم وتخص الشارع المصري والعربي.

 

وناقشت خلالها قضايا أحدثت ضجة مثل فيلم "العاصفة" الذي ناقش قضية العرب من خلال حرب تحرير الكويت وفكرة مواجهة الأخوين لبعضهما واللذان يربطهما الدم والعاطفة في مواجهة بين كتيبتين بين الجيش العراقي والجيش المصري.


ولكن كان الاسقاط غير المباشر هي فكرة الأم والتي تمثلها "يسرا" وهي "العروبة" وأبناء الوطن العربي الواحد متمثلاً في أبنائها واللذان قاما بدورهما الفنان "هاني سلامة" والفنان "محمد نجاتي" في مباراة تمثيلية قوية تجمع بينهم جميعًا، وكان هذا الفيلم الذي أحدث ضجة وقتها في الشارع المصري والعربي نقطة في بحر تاريخها الفني كما يقولون.

 

وتحدثت الفنانة "يسرا" عن سر تعلقها بفن التمثيل من خلال عمتها فنانة الأربعينيات "أمينة شريف" والتي شاركت في العديد من الأفلام آنذاك.


وكانت "شريف" قد بدأت مشوارها الفني في عام 1942 في فيلم "على مسرح الحياة"، وفي نفس السنة شاركت في فيلم آخر اسمه "أحب الغلط" والذي قامت بالبطولة فيه النجمة "تحية كاريوكا" والفنان "فؤاد شفيق". 


وفي سنة 1943 شاركت "امينة شريف" في بطولة فيلم "حب من السماء"، وفيلم "طاقية الإخفاء" مع الفنان "بشارة واكيم" والمطرب "محمد الكحلاوي" والفنانة "فردوس محمد"، وكان آخر أعمالها في سنة 1960 وهو فيلم "عمالقة البحار".


وكانت الفنانة "أمينة شريف" قد رحلت عن عالمنا في 13 سبتمبر 1981.


وأضافت الفنانة "يسرا" أنها كانت تستعجب من والدها الذي كان يرفض دخولها مجال التمثيل وهي عمتها نجمة الزمن الجميل "أمينة شريف".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads