المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تألق تيمبو.. أبرز الشركات المصممة لقميص الزمالك عبر مختلف العصور

الجمعة 14/أكتوبر/2022 - 09:46 ص
المواطن
إمام نصر
طباعة
أعلنت شركة "تيمبو" النمساوية للملابس الرياضية الراعي الرسمي لملابس نادي الزمالك عن القميص الثالث للفريق الأبيض في إعادة إلى الأذهان ذكريات مطلع الألفينات واللون الأخضر الذي حصل به الزمالك على أخر بطولة إفريقية في عام 2002.



حيث أبهرت الشركة النمساوية الجماهير المصرية وخصوصًا عشاق القلعة البيضاء من خلال القميص الثاني للفريق باللون الأزرق المرصع بالنجوم السماوية يتخللها شعار النادي الأبيض عن طريق الفارس المُمسك بسهامه وسط النجوم والفضاء.
 

وتابعت شركة تيمبو العروض المبهرة، حيث أعلنت منذ عدة أيام عن القميص الثالث للفريق باللون الأخضر الغامق بدرجة "الزيتي" مع تسلل اللون الذهبي من خلال لياقة القميص ونهاية أكمامه، بالإضافة إلى اللمحة الإبداعية في رسم خريطة منطقة "ميت عقبة" بالمهندسين حيث المقر الرئيسي للقلعة البيضاء على القميص.

وعلى ذكر الإبداع، فقد بدأت الحكاية مع الشركات الأجنبية في رعاية ملابس الفريق الأبيض منذ الجيل الذهبي في الثمانينات، تستعرض معكم "بوابة المواطن الإخباربة" أبرز الشركات الأجنبية التي قامت بتصميم أطقم الرياضية لفرق نادي الزمالك منذ عام 1984 وحتى الآن.

كانت البداية في موسم 1984 / 1985، حيث أعلنت إدارة النادي الأبيض التعاقد مع شركة "بوما" الألمانية للملابس الرياضية لتصميم ملابس الفريق لمدة موسمين حتى نهاية موسم 1985 / 1986، وخلالها حصد الزمالك بطولة الدوري وبطولتين لدوري الأبطال الإفريقي.
 

وفي نهاية موسم 1985 / 1986، كشف نادي الزمالك الستار عن قميصه بتصميم جديد من إنتاج شركة "أديداس" الألمانية التي رعت ملابس الفريق الأبيض خلال موسمي 1986 / 1987 و 1987 / 1988.



وفي عام 1990، قررت إدارة النادي الأبيض التعاقد مع شركة "فينيسيا" الإيطالية لرعاية قميص النادي الملكي واستمرت الشركة الإيطالية في تصميم أطقم الفرق الرياضية بالنادي حتى عام 1998، وتُعد هذه الفترة ما بين 1990 و1998 هي الأغرب والأكثر تميزًا في تاريخ القميص الأبيض لنادي الزمالك، حيث اختفى من على القميص الخطين التاريخيين الذي يتمبز بهما فريق الزمالك عن غيره.
 

وفي عام 1999، تعاقدت الإدارة البيضاء مع شركة "ديادورا" الإيطالية لتصميم أطقم الفريق الأبيض، وبعد التعاقد  مع الشركة الإيطالية، أعادت الأخيرة إلى الجماهير الخطين الحُمر التاريخيين بعد غياب دام لأكثر من 7 سنوات خلال رعاية شركة "فينيسيا" للنادي.

 

ومع بداية الألفية الجديدة، عادت شركة "أديداس" الألمانية لتصميم القميص الأبيض من جديد، واستمرت حتى موسم 2006 / 2007، وخلال تلك الفترة تميزت الشركة الألمانية في إظهار تصاميم جديدة لقميص النادي من خلال التلاعب بالخطين الحُمر وتغيير نمطهم على القميص.

 

وفي موسم 2007 / 2008، عادت شركة "فينيسيا" لإنتاج قميص الفريق الأبيض لكنها لم تستمر طويلًا حتى عادت شركة "أديداس" لرعاية القميص مرة أخرى في موسم 2008 / 2009 بعد غياب لم يدم طويلًا لمدة عام، وظلت الشركة الألمانية في ولايتها الثالثة مع القلعة البيضاء حتى عام 2015، وتميزت تلك الفترة أيضًا بالتلاعب بالخطين، حيث رأيناهم في موسم 2011 / 2012 مستقيمان طوليًا على قميص النادي.
 

وبعد إنتهاء عقد الشركة الألمانية في عام 2015، تعاقدت الإدارة البيضاء مع شركة "ماكرون" الإيطالية لمدة موسم، وتميز قميص الشركة الإيطالية بالخطين الحُمر على ياقة القميص الذي يحمل معه ذكريات سعيدة للجماهير البيضاء من خلال الفوز على الغريم التقليدي وحصد لقب الكأس وأخرى مؤلمة بسبب خسارة اللقب الإفريقي في عام 2016.
 

وبنهاية عام 2016 ومطلع عام 2017، تعاقدت إدارة نادي الزمالك مع شركة "جوما" الإسبانية لإنتاج القميص الأبيض حتى عام 2018، وتميز قميص الشركة الإسبانية بتغير موضع شعار النادي إلى وسط الخطين بجانب وجود ألوان "علم مصر" على ياقة القميص.
 

وفي عام 2018، أبرز نادي الزمالك العديد من الصفقات الهامة أبرزها التعاقد مع شركة "بوما" الألمانية لإنتاج القميص الأبيض الذي تميز باللون الأحمر على أكمامه بالكامل، كما يحمل ذلك القميص ذكرى التتويج بلقب "كأس الكونفدرالية" للقلعة البيضاء، واستمرت الشركة في إنتاج القميص لمدة موسمين حتى مطلع عام 2021.
 

وفي عام 2021، استقرت إدارة النادي على التعاقد مع شركة "تيمبو" النمساوية لإنتاج الملابس الخاصة بجميع الفرق الرياضة بالنادي، وجاء ذلك بعد تجربة الفريق لقميص من شركة "كليمي" الإيطالية في مباراة توسكر الكيني، ولكن خامة القميص وسوء التصميم أثارا غضب الجماهير البيضاء حتى أعلنت الإدارة عن القميص الجديد من إنتاج شركة "تيمبو" التي مازالت تبهرنا حتى الآن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads