المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منهم حساب "مارك".. مستخدمو فيسبوك يفقدون آلاف متابعيهم والسبب غامض

الأربعاء 12/أكتوبر/2022 - 10:47 ص
فيس بوك
فيس بوك
فاطمة قمر الدولة
طباعة
استيقظ مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حول العالم، صباح اليوم، على انخفاض عدد متابعي صفحات موقع "فيسبوك" بالآلاف، منهم صفحات المشاهير و صفحات وسائل إعلامية أمريكية، وأيضًا صفحة "مارك زوكربيج" مؤسس فيسبوك، وسط حيرة من الجميع، متسائلين سبب الانخفاض المفاجئ.

وليس حول العالم فقط، بل طال هذا العطل مصر أيضًا، حيث اشتكى مستخدمو التواصل الاجتماعي من هذا الانخفاض الكبير من المتابعين، من خلال منشوراتهم، البعض منهم أخذ حالة انخفاض المتابعين بسخرية باستخدام الملصقات المضحكة، بينما أثار هذا الأنخفاض غضب الكثيرين، حيث اشتكى أصحاب الصفحات التجارية و التسويقية مثل  "الانفلونسر" و "البلوجرز" من هذا العطل. 


واشتكت "شيماء سامي"، مستخدم على فيسبوك، قائلة: "أنا عدد المتابعين عندي نقص من 16 ألف ل 9 ألاف في كام ساعة"، و تعجبت "آية" من هذا الانخفاض قائلة:" صفحتي نقص عدد المتابعين فيها من 138 ألف متابع إلى أقل من 10 ألاف". 


ولم يصدر موقع "فيسبوك" حتى الآن، أي بيان يوضح سبب هذا الانخفاض، حيث تكهن البعض بأن يكون هذا الانخفاض هو عطل تقني، خاصة أن شركة "ميتا" المالكة لموقع "فيسبوك"، قد أعلنت مؤخرًا إزالة أكبر عدد ممكن من الحسابات المزيفة على فيسبوك، مثل الحسابات التي تم إنشاؤها بقصد ضار لانتهاك السياسة وملفات التعريف الشخصية لمستخدميها. 


وفقدت صفحة مالك شركة "ميتا"، مارك زوكربيج، أكثر من 119مليون متابع على حسابه الرسمي، وأصبح عدد متابعيه، حوالي 9 آلاف متابع، وأيضًا الصفحات الخاصة بالصحف العالمية مثل واشنطن بوست و نيويورك تايمز، مما أثار حالة التعجب لدى نشطاء التواصل الاجتماعي.

يذكر أن وسائل إعلام روسية، قد أعلنت أن روسيا أضافت شركة "ميتا"، الشركة المالكة لمواقع  فيسبوك وواتساب وإنستجرام، إلى قائمة المنظمات المتورطة في الإرهاب والتطرف، كما أصدرت محكمة روسية في شهر مارس الماضي، قرارًا أكدت فيه أن شركة "ميتا" متهمة بارتكاب أنشطة متطرفة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads