المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحقيقة وراء "صلاح الهداف التاريخي للأفارقة في دوري أبطال أوروبا"

الخميس 13/أكتوبر/2022 - 12:13 ص
المواطن
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
سجل الدولي المصري محمد صلاح ثلاثية في شباك جلاسجو رينجرز الاسكتلندي ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب إيبروكس.



وجاءت أهداف صلاح في الدقائق 75 و80 و81، ليحرز أسرع هاتريك في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا بواقع 6 دقائق و12 ثانية، بعدما حل بديلًا للبرتغالي داروين نونيز في الدقيقة 68.



واكتسح ليفربول منافسه جلاسجو رينجرز الاسكتلندي بسباعية مقابل هدف، أحرزها روبيرتو فيرمينيو هدفين وداروين نونيز وهيرفي إليوت هدف لكل لاعب بجانب ثلاثية صلاح، فيما كان سكوت أرفيلد قد افتتح التقدم لأصحاب الأرض.



وبثلاثيته في شباك رينجرز، تصدر محمد صلاح قائمة الهدافين التاريخيين الأفارقة في بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما وصل لهدفه رقم 45، متخطيًا الإيفواري ديدييه دروجبا لاعب تشيلسي الأسبق برصيد 44 هدفًا، كالتالي: 


محمد صلاح 45 هدف - 85 مباراة.


ديدييه دروجبا 44 هدف - 92 مباراة. 


صامويل إيتو 33 هدف - 78 مباراة.


ساديو ماني 26 هدف - 59 مباراة.


رياض محرز 18 هدف - 50 مباراة.





وأحرز محمد صلاح أهدافه الـ45 في دوري أبطال أوروبا خلال 85 مباراة، بواقع 41 هدف خلال 75 لقاء في دوري الأبطال، و4 أهداف في 10 مشاركات في التصفيات المؤهلة، بواقع إجمالي 5 أهداف مع بازل السويسري، وهدف مع روما الإيطالي وبلا أهداف مع تشيلسي و39 هدف مع ليفربول.



ودون الفرعون المصري اسمه بعدما وصل لهدفه القاري رقم 50، بإضافة 5 أهداف خلال 28 مواجهة ببطولة الدوري الأوروبي مع أندية بازل السويسري وفيورنتينا وروما الإيطاليان.


كما أصبح محمد صلاح أكثر لاعب سجل لفريق إنجليزي في تاريخ دوري أبطال أوروبا بواقع 39 هدفًا مع ليفربول، متفوقًا على الثنائي سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي وديدييه دروجبا لاعب تشيلسي بفارق 3 أهداف.


وبعد عرض الأرقام، وجب التنويه، أن رصيد أهداف محمد صلاح الآن في دوري أبطال أوروبا هو 41 هدف خلال 75 مشاركة في المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة خلف دروجبا برصيد 44 هدفًا طوال 92 لقاء، حيث أن لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تفصل في احتساب الأهداف بين النهائيات والتصفيات، وبالتالي فإن عدد أهدافه مع ليفربول هو 38 هدف أيضًا وليس 39 كما ذكرت المواقع الرياضية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads