المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الصحة والسكان" تُعلن إغلاف عيادات تخصصية يُديرها منتحل صفة طبيب بمنطقة الدقي

الخميس 13/أكتوبر/2022 - 09:24 ص
وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان
تقى أيمن
طباعة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن إغلاق عيادات تخصصية خاصة يديرها منتحل صفة طبيب، وتعمل بدون ترخيص، في منطقة الدقي، بمحافظة الجيزة. 


وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تشكيل لجنة للمرور على العيادات التخصصية بالتعاون مع الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، وهيئة الدواء المصرية ومباحث التموين. 


أوضح "عبد الغفار"، أن اللجنة رصدت العديد من المخالفات منها عدم وجود ترخيص للعيادات من وزارة الصحة، ووجود صيدلي يناظر المرضى في غرفة الكشف منتحلًا صفة الطبيب البشري بالمخالفة للقانون رقم (415) لسنة 1954، وعلى الفور تم ضبطه واحالته لجهات التحقيق المختصة. 


ضبط كميات من المواد الخام 


من جانبه، قال الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بالوزارة، إنه تم ضبط عدد كبير من الأدوية والمستحضرات الطبية مجهولة المصدر، بالإضافة إلى ضبط كميات من المواد الخام والأعشاب الطبية لتصنيع مستحضرات طبية وأدوية للبيع داخل العيادة.  


وأشار "زكي" إلى استمرار حملات المرور الرقابية على جميع المنشآت الطبية بمحافظات الجمهورية، للتأكد من مطابقتها والعاملين بها للاشتراطات الصحية اللازمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، لضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية.  


ودعا المواطنين بالاطلاع على ترخيص العيادات، وترخيص مزاولة المهنة للعاملين بها قبل تلقي الخدمة الطبية، حرصاً على صحة وسلامة المرضى. 

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads