المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والصور.. محافظ أسيوط يطلق المرحلة الثانية من مبادرة «حلوة يا بلدي»

الأحد 14/أغسطس/2016 - 02:49 م
ليلى كامل
طباعة
أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط عن إنطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "حلوة يا بلدي" بمشاركة القوات المسلحة، والتي تبدأ الاثنين 15 أغسطس، وتستمر حتى 10 سبتمبر القادم قبل عيد الأضحى المبارك.

وكانت محافظة أسيوط حققت نتائج مبهرة خلال مبادرة "حلوة يا بلدي" التي أطلقتها مؤسسة أخبار اليوم الشهر الماضي لنظافة وتجميل المحافظة بفضل المشاركة الشعبية الكبرى وروح الفريق.

و شهد المحافظ اليوم اصطفاف المعدات والمشاركين في المبادرة بأرض الملاعب أمام ديوان عام محافظة أسيوط.

حيث تفقد المحافظ المعدات المشاركة في المبادرة والتي يبلغ عددها أكثر من 60 معدة من قلابات، ولوادر وسكيب وسيارات كسح وحفار وسيارات كنس آلي، وألتقط العديد من الصور مع المشاركين في المبادرة من أفراد القوات المسلحة وشرطة المرافق وجامعة أسيوط والجمعيات الأهلية ومديرية الشباب والرياضة والتربية والتعليم واتحاد شباب أسيوط وفرق الإنقاذ السريع.

ووجه المحافظ الشكر إلى جميع المشاركين في تلك المبادرات الوطنية موضحًا أن المحافظة لا تستطيع أن تعمل بمفردها في حل مشكلة القمامة، إنما تحتاج إلى تكاتف كل الجهود حتى تحقق النجاح المرجو منها وتستعيد الوجه الحضاري لها.

وقال:"نريد أن يشعر المواطن في القرية والمدينة بطفرة تشجعه وتعطيه الأمل وترسخ الشعور لديه بأهمية الحفاظ على المظهر الحضاري الذي يليق بوطننا العزيز".
وأشاد الدسوقي بمشاركة القوات المسلحة التي هي أساس الانضباط واحترام السلوك في تلك الحملة؛ لأن إلقاء القمامة أساس مواجهتها هو ضبط السلوك، مؤكدًا أن الاكتفاء بإطلاق حملات للنظافة لا يعنى شيئا إذا لم يتبعه الاستمرار والمراقبة والعمل بإخلاص للانتهاء من المشكلة وإلا عادت كسابق عهدها.

من جانبه قال اللواء ماجد عبد الكريم السكرتير العام أن المبادرة ستتم بحي شرق مدينة أسيوط وقرية كوم بوها، بمركز منفلوط وتقديمها كنماذج يحتذي به لما سيتم خلال فترات الحملة القادمة وهو ما سيعطى الأمل لكل المواطنين بأن حل أزمة القمامة سهل ويمكن تجاوزها.
وأشار إلى أن جميع روساء الأحياء والمراكز سيقومون بأعمال النظافة اليومية بمراكزهم تزامنا مع المبادرة وسيتم تنظيم مسابقة لأفضل حي وقرية على مستوى المحافظة وبجائزة قدرها 15 ألف جنيه للحي و20 ألف جنيه للقرية على أن يتم صرف الجائزة لتطوير القرية والحي وتوفير الخدمات التي تحتاجها.

وأوضحت نبيلة علي محمود السكرتير المساعد انه تم التنسيق مع القوات المسلحة والداخلية ممثلة في شرطة المرافق ومديريات الشباب والرياضة والري والتربية والتعليم والأوقاف ورجال الأعمال والكنائس للمشاركة الجادة بهذه المبادرة وتوفير الدعم من قوات بشرية متمثلة في الشباب وفرق الكشافة والمعسكرات والعاملين بكافة القطاعات من أجل بيئة نظيفة خالية من العادات السلبية والتأكيد أيضا علي تغيير الثقافة والسلوك.

وأضافت سحر عبد الجيد المشرف على المبادرة أن اليوم هو اصطفاف للمعدات والمشاركين في المبادرة لتنسيق الجهود على أن يبدأ العمل غدًا في الميادين لافتة إلى أن مبادرة حلوة يا بلدى مع بدايتها اكتشفنا مفاجآت غير متوقعة ووجدنا تعاونا غير متوقع من الشباب بهمة كبيرة وكان مقررا للحملة أن تستمر لمدة أسبوع واحد ومع هذه المفاجآت تم الموافقة على استمرارها لأسبوع آخر ثم الموافقة على أن تكون مستمرة دائما وهو نجاح غير متوقع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads