المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الزراعة: مصر تدعم الحلول لمواجهة الأزمات العالمية التي تؤثر على الأمن الغذائي

الخميس 13/أكتوبر/2022 - 02:21 م
كلمة وزير الزراعة
كلمة وزير الزراعة خلال لقاءه مع مدير برنامج الأمن الغذائي
فاطمة قمر الدولة
طباعة

أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن التحديات التي تواجه العالم مثل جائحة فيروس كورونا، والأزمة الروسية الأوكرانية، والتغيرات المناخية التي يشهدها العالم، سيكون لها آثارًا سلبية على  الأمن الغذائي العالمي، وارتفاع تكلفة الإنتاج والأسعار.

وأشار "القصير" خلال اجتماعه مع مدير برنامج الغذاء العالمي، في إيطاليا، إلى أن قطاع الزراعة من القطاعات التي تتأثر بهذه الأزمات، موضحًا أن مصر تدعم الحلول التفاوضية لمواجهة الأزمات العالمية.

ومن جانبه، قال "ديفيد بيزلي"، مدير برنامج الغذاء العالمي، إن البرنامج له دور هام  في دعم منظومة الأمن الغذائي على مستوى العالم، خاصة في المناطق التي تعاني من آثار الحروب والأزمات العالمية، حيث يهدف البرنامج إلى  تخفيف اثار تلك الأزمات على الشعوب، لذلك حصل برنامج الغذاء العالمي على جائزة نوبل للسلام في عام 2020.

وأوضح مدير برنامج الغذاء العالمي أن الأزمة الروسية الأوكرانية ومشكلة الجفاف التي أثرت وبشكل كبير على سلاسل الانتاج خاصة قطاع الأسمدة، ستؤثر و بشكل كبير على الأمن الغذائي في العالم، مؤكدًا أن هذه الأزمات قد تؤدي إلى وجود خطر كبير، في حال استمرت الأزمة الروسية الأوكرانية والزيادة السكانية التي يشهدها العالم من عام لأخر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads