المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التوقيع على مذكرة تفاهم بين أمانة CICA و EEC في EAEU

الخميس 13/أكتوبر/2022 - 04:03 م
المواطن
فاطمه بدوي
طباعة
التوقيع على مذكرة


 

على هامش القمة السادسة لمؤتمر التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا (CICA) ، تم اقامة حفل توقيع مذكرة التفاهم بين أمانة CICA واللجنة الاقتصادية الأوروبية الآسيوية (EEC) التابعة للاتحاد الاقتصادي الأوراسي (EAEU) 
ووقع الوثيقة المدير التنفيذي لـ CICA خيرات ساريباي ورئيس مجلس إدارة اللجنة الاقتصادية الأوروبية الآسيوية ميخائيل مياسنيكوف.
وهكذا ، أصبحت المجموعة الاقتصادية الأوروبية المنظمة الشريكة السادسة لـ CICA. كما تم تحديد مجالات التفاعل بين الاتحادين ، مثل مجالات التكامل الاقتصادي الإقليمي ، والاقتصاد والتمويل ، والنقل والنقل ، والرقمنة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، والصناعة ، والأعمال التجارية الزراعية ، والتجارة وسياسة المنافسة.
في خطابه في حفل التوقيع ، أشار المدير التنفيذي لـ CICA إلى أن CICA تعمل في خمسة أبعاد واسعة من التعاون - العسكرية والسياسية ، والتحديات والتهديدات الجديدة ، والاقتصادية والبيئية والبشرية. 
في الوقت نفسه ، يتألف ما لا يقل عن 60 في المائة من أجندة CICA من القضايا الاقتصادية ، مما يشير بوضوح إلى التزام الدول الأعضاء بالتعاون العملي ويفتح آفاقًا واسعة للتفاعل مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي. 
وبالتالي ، يمكن أن يصبح التفاعل بين مجلس أعمال CICA ومجلس أعمال EAEU أحد الأشكال العملية لهذا العمل.
أكد المدير التنفيذي لـ CICA أن مجموعة واسعة من التحديات والفرص الاقتصادية ، والتهديدات والتحديات العالمية والإقليمية ، وأهداف التنمية المستدامة وحماية البيئة تشير إلى الحاجة إلى تفاعل وترابط أوثق في آسيا ، وعلى نطاق أوسع ، في القارة الأوروبية الآسيوية. .
وفي ديسمبر 2021 ، قررت الدول الأعضاء في CICA بدء اتصالات بين أمانة CICA واللجنة الاقتصادية الأوروبية الآسيوية من أجل إقامة تفاعل متبادل المنفعة وبناء. في هذا الصدد ، تمت دعوة ميخائيل مياسنيكوف ، رئيس مجلس إدارة اللجنة الاقتصادية الأوروبية الآسيوية ، للمشاركة في قمة CICA السادسة في أستانا في 12-13 أكتوبر 2022.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads