المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيد القصير: قطاع الزراعة قادر على امتصاص الصدمات والأزمات

الجمعة 14/أكتوبر/2022 - 12:38 م
وزير الزراعة
وزير الزراعة
أمنية هواوي
طباعة
التقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد "القصير" بالسيد "ديفيد بيزلي" مدير برنامج الغذاء العالمي في العاصمة الإيطالية "روما" من أجل مناقشة التعاون في برنامج الغذاء العالمي.

 وقدم "القصير" تحية شكر وتقدير لمدير برنامج الغذاء خلال الاجتماع لاستقباله بالتعاون الوثيق بين برنامج الغذاء العالمي وجمهورية مصر العربية، والتواصل الدائم مع فريق العمل بالقاهرة، حيث كانت أخر مقابلة له مع السيد " مانوج" نائب مدير البرنامج منذ عدة أسابيع، لتجديد مذكرة التفاهم بينهم، خاصة بمركز الأقصر التنسيقي ودعم التعاون والاستفادة بمركز الأقصر وأهمية دعمه من قبل البرنامج بهدف التوسع في الأنشطة ونقل التجربة المصرية في الزراعة للدول المجاورة خاصة الدول الإفريقية. 

وأكد الوزير،  أن قطاع الزراعة واحد من القطاعات المُعرضة للتأثر بهذه الأزمات إلا أنه قادر على تحمل الصدمات، مشيرًا أن مصر تدعم حلول التفاوض لمواجهة هذة الأزمات.

ومن جانبه،  رحب "بيزلي" بوزير الزراعة المصري والوفد المرافق، معربًا عن سعادته بهذا التعاون البناء بين الطرفين.

 وتتفقد "بيزلي" عدد من المشروعات في مدينة الأقصر خلال زيارته لمصر، كما أطلع على عدد من النماذج الناجحة في مختلف المجالات الزراعية.

ومن الجدير بالذكر، أن برنامج الغذاء العالمي يدعم منظومة الأمن الغذائي على مستوى العالم خاصة بالمناطق التي تعاني من آثار الحروب والأزمات، بهدف تخفيف آثارها على الشعوب ،ومن هذا المنطلق حصل البرنامج على جائزة نوبل للسلام في عام 2020.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads