المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل صدام الأحد.. تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

الجمعة 14/أكتوبر/2022 - 10:51 م
تاريخ مواجهات ليفربول
تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي في البريميرليج
محمد عبد التواب
طباعة

ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم يوم الأحد القادم قمة بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يلتقي فريق ليفربول تحت قيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب، مع فريق مانشستر سيتي بقيادة المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، في أقوى مباريات الجولة ال11 من البطولة.


وخلال الفترات الأخيرة، اكتسبت مباراة ليفربول ومانشستر سيتي أهمية كبيرة حول العالم، وذلك بسبب التنافسية الكبيرة بين الفريقين على مدار السنوات الماضية.

ويحمل لقاء الفريقين يوم الأحد الرقم 169 في تاريخ مواجهاتهما في بطولة الدوري الإنجليزي، انتصر ليفربول 81 مرة، وفاز مانشستر سيتي 45 مرة، وتعادل الفريقان 43 مرة، سجل لاعبو الريدز 295 هدفًا في شباك السيتي، وأحرز لاعبو السيتيزنز 236 هدفًا في المرمى الأحمر.

ويدخل ليفربول قمة الأحد وهو في المركز الحادي عشر في جدول ترتيب فرق البريميرليج برصيد 10 نقاط من 8 مباريات، فاز لقائين وخسر مثلهما وتعادل 4 مرات، سجل 20 هدفًا ودخل مرماه 12 هدف.

وفي المقابل، يتواجد مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 23 نقطة خلف أرسنال المتصدر بفارق نقطة واحدة من 9 مباريات، فاز 7 مرات وتعادل مرتين ولم يُهزم حتى الآن، أحرز 33 هدفًا واستقبلت شباكه 9 أهداف.


وشهد الموسم الماضي ثلاث مواجهات، انتهت مباراتي الدوري بنتيجة 2 / 2 ذهابًا وإيابًا، فيما فاز ليفربول على مانشستر سيتي بثلاثية مقابل هدفين في نصف نهائي كأس الاتحاد وتأهل للنهائي قبل أن يفوز باللقب على حساب تشيلسي 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads