المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الفنان هو من يصنع الثقافة".. محمد صبحي يرفض منصب وزير الثقافة

الجمعة 14/أكتوبر/2022 - 11:22 م
محمد صبحي
محمد صبحي
أمل خالد
طباعة

حل الفنان "محمد صبحي" ضيفًا في برنامج "وشوشة" الذي يذاع على قناة النهار والذي يفدمه المذيع "أحمد الهواري" والذي أخذ يتحدث عن أسباب رفض منصب وزير الثقافة وأنه غير محب للمناصب.

وأكد محمد أن هذا المنصب سيحرمه من دوره كفنان في أن يوصل رسائله موضحًا:"وزير الثقافة بيدير الثقافة لكن الفنان هو من يصنع الثقافة، ليه تحرمني من تقديم رسالتي كفنان من أجل أن أكون بمنصب وزير الثقافة".

وأشار الفنان إلى أن النهوض بالمجتمع وثقافته يحتاج إلى تعاون مشترك بين كلأ من وزارات التعليم، الثقافة والإعلام وما يقدمونه، بالإضافة إلى أن دور الأسرة كبيرة.

وأضاف محمد صبحي بأن يرفض ما يقدم بالفن عبر وسائل الإعلام موضحًا:" بدل م تستضيفوا إلي بترفضوه عشان الشو، إستضيفوا إلي يستحق إن الناس تسمعه".

وعن عودته للسينما بعد فترة غياب طويلة لمدة ٣٤ سنة مجيبًا أنه لم يعتزل الفن ولكنه توقف لعدم إعجابه بالأعمال التي سيقدمها، ولكنه يفكر في هذا الموضوع، فهو يجهز لفيلم يعمل من خلاله على كسر القواعد بتقديم سينما جديدة.

ووضح الفنان أن إسم مسرحيته الجديدة "عيلة إتعملها بلوك" والتي ستكون في مسرح بمدينة "سنبل"، والمسرحية كوميدية غنائية إستعراضية.

ويقوم ببطولتها الفنان محمد صبحي وإخراجه بمشاركة الفنانة "وفاء صادق" وأعضاء فرقته "أستوديو التمثيل".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads