المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل القمة 222.. تاريخ لقاءات ليفربول ومانشستر سيتي عبر كل البطولات

الجمعة 14/أكتوبر/2022 - 11:21 م
ليفربول يتفوق تاريخيًا
ليفربول يتفوق تاريخيًا على مانشستر سيتي في كل المواجهات
محمد عبد التواب
طباعة
يترقب عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم يوم الأحد القادم قمة بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يلتقي فريق ليفربول تحت قيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب، مع فريق مانشستر سيتي بقيادة المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، في قمة مباريات الجولة ال11 من البطولة.


وخلال الفترات الأخيرة اكتسبت مباراة ليفربول ومانشستر سيتي أهمية كبيرة حول العالم، وذلك بسبب التنافسية الكبيرة بين الفريقين على مدار السنوات الماضية.


والتقى فريق ليفربول مع مانشستر سيتي في أول لقاء بين الفريقين في 14 يناير عام198‪1 في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وانتهت المباراة بنتيجة 0 / 1 لأبناء ملعب آنفيلد رود، فيما شهدت أخر مواجهة انتصار الريدز بثلاثية مقابل هدفين في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.


وشهدت مواجهتي بطولة الدوري في الموسم الماضي انتهاؤها بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، سجل في المباراة الأولى ساديو ماني ومحمد صلاح للريدز وفيل فودين وكيفين دي بروين للسيتي، وأحرز في اللقاء الثاني كيفين دي بروين وجابريل خيسوس لمانشستر سيتي وديوجو جوتا وساديو ماني لليفربول.

وتاريخيًا، يحمل لقاء الأحد الرقم 222 في سلسلة مواجهات الفريقين في مختلف البطولات والمنافسات، فاز ليفربول في 106 مواجهة مقابل 58 انتصار لمانشستر سيتي و56 تعادل بين الفريقين، سجل لاعبو الأحمر 409 هدفًا وأحرز لاعبو السماوي 306 هدفًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads