المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مباراة اقتناص صدارة الليجا بين ريال مدريد وبرشلونة.. من سيتفوق في الكلاسيكو؟

الجمعة 14/أكتوبر/2022 - 11:49 م
ريال مدريد يستضيف
ريال مدريد يستضيف برشلونة في سانتياجو بيرنابيو
معتز محمد
طباعة

يُعتبر الدوري الإسباني واحدًا من أكبر الدوريات الأوروبية ويحظي بمتابعة واهتمام من قِبل الجمهور، وتتضمن بطولة" لاليجا" واحدة من أهم وأقوى المباريات في تاريخ اللعبة، المباراة التي تجمع بين ريال مدريد وبرشلونة وتعرف باسم الكلاسيكو.

ويستعد ستاد "سانتياجو برنابيو" لاحتضان كلاسيكو جديد وقمة نارية علي مستوي كرة القدم ، المباراة التي تجمع بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة في إطار منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني.

ويسعى كلا الفريقين إلى تحقيق الانتصار تحت قيادة الإيطالي "كارلو أنشيلوتي" المدير الفني لفريق ريال مدريد، والإسباني "تشافي هيرنانديز" مدرب برشلونة واعتلاء صدارة الدوري ومواصلة الطريق نحو التتوج باللقب وتلعب المباراة في تمام الساعة 4.15 يوم الأحد المقبل.


ترتيب ريال مدريد في بطولة الدوري: 

يدخل الفريق الملكي مباراة الأحد المقبل تحت قيادة المخضرم "أنشيلوتي" في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر برشلونة، بعدما وصل الفريق الملكي إلى النقطة 22 عن طريق تحقيقه الفوز في 7 لقاءات والتعادل في لقاء وحيد وتمكن من تسجيل 19 هدف واستقبلت شباكه 6 أهداف.


وبدأ ريال مدريد مشواره في بطولة الدوري أمام ألميريا علي ملعب "البحر الأبيض المتوسط" وانتهت بفوز مدريد بهدفين مقابل لاشيء، ليعاود الفريق الانتصار من جديد أمام سيلتا فيجو بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد. 


وتستمر سلسلة الانتصارات الخاصة بالفريق الملكي أمام إسبانيول بعدما حقق الانتصار الأصعب في البطولة بعدما أحرز مهاجم الفريق كريم بنزيما هدفي الإنتصار في الدقيقة 88 , 100 بعدما استمرت المباراة بالتعادل بين الفريقين بهدف لكل منهما، كما تمكن الفريق من تحقيق الفوز الرابع علي التوالي أمام فريق ريال بيتيس بهدفين مقابل هدف.


وحقق الفريق الانتصار الخامس أمام فريق ريال مايوركا في المباراة التي انتهت بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ليلتقي الفريق في واحدة من مباريات الدريبي في الجولة السادسة أمام فريق أتليتكو مدريد علي ستاد "واندا ميتروبوليتانو" وشهدت المباراة انتصار ريال مدريد بهدفين مقابل هدف.


ليتوقف الفريق عن الانتصار علي ملعب "سانتياجو برنابيو" في المباراة التي جمعت بينه وبين فريق أوساسونا وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، قبل أن يعاود الفريق الانتصار أمام خيتافي بهدف دون رد عن طريق "إيدير ميليتاو" في الدقيقة 3 من عمر المباراة.


ترتيب برشلونة في بطولة الدوري: 


يدخل الفريق الكتالوني تحت قيادة مدربه تشافي هيرنانديز لقاء الأحد متصدرًا الدوري الأسباني بفارق الأهداف بعدما تمكن الوصول إلى النقطة 22 من خلال تحقيقه الفوز في 7 مباريات والتعادل في مباراة ، وتمكن من تسجيل 20 هدف واهتزت شباكه بهدف وحيد.

وبدأ الفريق مشواره في بطولة الدوري بالتعادل أمام فريق رايو فايكانو في المباراة التي جمعت بينهما علي ستاد "الكامب نو" وانتهت بالتعادل بدون أهداف، ليحقق الفريق أول الانتصارات في الجولة الثانية أمام فريق ريال سوسيداد بأربعة أهداف مقابل هدف.


قبل أن يتمكن من تحقيق الانتصار الثاني أمام ريال بلد الوليد برباعية نظيفة علي ستاد "الكامب نو"، ليعاود الانتصار من جديد أمام إشبيلية بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، ويواصل الفريق الكتالوني سلسلة الانتصارات أمام فريق قادش بأربعة أهداف مقابل لاشيء.


ليعاود الانتصار علي "الكامب نو" أمام فريق إلتشي بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، وواصل الفريق الانتصار في المباراة التي جمعت بينه وبين ريال مايوركا بهدف دون رد عن طريق مهاجم الفريق "ليفاندوفسكي" بعدما تمكن من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20 من عمر المباراة.


وأنهى الفريق الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني بتحقيق الفوز على سلتا فيجو بهدف دون رد عن طريق لاعب الوسط "بيدري " في المباراة التي جمعت بينهما علي أرضيه ستاد الكامب نو.




تاريخ لقاءات الفريقين في بطولة الدوري الإسباني: 

التقي الفريقين من قبل في بطولة الدوري الأسباني
في 185 مباراة تمكن خلالها ريال مدريد من تحقيق الانتصار في 76 مباراة، بينما حقق برشلونة المكسب في 73 مباراة، وكان التعادل حاضرًا بينهما في 36 مباراة، والتقي الفريقين لأول مرة موسم 1929 وانتهت المباراة بفوز الملكي بهدفين مقابل هدف علي ملعب الفريق الكتالوني.


وتمكن ريال مدريد من تسجيل 295 هدف طوال المباريات التي جمعت بينه وبين برشلونة في بطولة الدوري، كما تمكن الفريق الكتالوني من تسجيل نفس عدد الأهداف، وجاءت انتصارات ريال مدريد بأكبر نتيجة أهداف النحو التالي:

-موسم 1935 بنتيجة 8-2 لصالح ريال مدريد.

-‏موسم 1949 بنتيجة 6-1 لصالح ريال مدريد.

-‏موسم 1953 بنتيجة 5 - 0 لصالح ريال مدريد.

-‏موسم 1995 بنتيجة 5 - 0 لصالح ريال مدريد.


بينما حقق برشلونة الإنتصار بمعدل تهديفي كبير المواسم التالية:

-موسم 1935 بنتيجة 5-0 لصالح برشلونة.
 
-موسم 1950 بنتيجة 7-2 لصالح برشلونة.

-‏ موسم 1947 بنتيجة 5-0 لصالح برشلونة.

-‏موسم 1994 بنتيجة 5-0 لصالح برشلونة.

-‏موسم 2010 بنتيجة 5-0 لصالح برشلونة.

-‏موسم 2022 بنتيجة 4-0 لصالح برشلونة.




ألقاب الفريقين لبطولة الدوري الإسباني:

يُعتبر ريال مدريد وبرشلونة هما الأكثر تحقيقًا للقب الدوري الأسباني علي مدار تاريخه فهما كبيران الأندية الإسبانية والصراع بينهما على حصد الألقاب المحلية وتحقيق الهيمنة لا يزال مستمرًا.


ويعتبر الفريق الملكي هو صاحب النصيب الأكبر من عدد الألقاب لبطولة "لا ليجا" برصيد 35 لقب.، وتمكن من تحقيق اللقب الأول في تاريخه موسم 1931-1932. 

 بينما حقق برشلونة اللقب برصيد 26 لقب في تاريخه وتمكن من تحقيق اللقب الأول له موسم 1928-1929.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads