المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل الكلاسيكو 250.. تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة بمختلف المنافسات

السبت 15/أكتوبر/2022 - 12:14 ص
الكلاسيكو القادم
الكلاسيكو القادم يحمل الرقم 250
معتز محمد
طباعة


تعُتبر مباراة الكلاسيكو التي تجمع بين ريال مدريد وبرشلونة هي واحدة من أكبر المباريات في تاريخ كرة القدم علي مدار التاريخ، مباراة تحظي بمتابعة جارفة من قبل الجمهور علي مستوى العالم، فبلغ عدد المشاهدات في إحدى مباريات الفريقين إلى 650 مليون مشاهد علي مستوي العالم، فلا يعتمد الكلاسيكو على أسماء، فقط قمصان الفريق الكتالوني والفريق الأبيض هي تجعل من المباراة في غاية الأهمية.


مازال الكلاسيكو محتفظًا ببريقه ولمعانه علي الرغم من رحيل العديد من النجوم عن الفريقين خلال السنوات الماضية، وعلى رأس قائمة الأساطير الراحلة عن الفريقين الثنائي الأكبر في تاريخ كرة القدم "كريستيانو رونالدو - ليونيل ميسي"، فمباريات الفريقين ليس لها أي مؤشرات فنية تدل على تفوق أحد الطرفين علي الأخر.


وعلي الرغم من وجود العديد من المباريات الكُبري التي تجمع بين الفرق الأوروبية، إلا أن المباراة التي تجمع بين ريال مدريد وبرشلونة هي الأكثر أهمية ومتابعة بين الجمهور، وفي خلال السطور التالية سنستعرض تاريخ لقاءات الفريقين علي مدار التاريخ.


إلتقى ريال مدريد وبرشلونة في بطولة الإسباني "لا ليجا" في 184 مباراة، تمكن الفريق الملكي من أخد النصيب الأكبر في عدد الانتصارات، بعدما حقق الفوز في 76 مباراة، بينما تمكن برشلونة من تحقيق عد أقل من الانتصارات برصيد 73 انتصار ، وكان التعادل بينهما حاضرًا في 35 مباراة.


كما تواجه الفريقان في بطولة كأس ملك إسبانيا في 35 مباراة من قبل  تمكن خلالها برشلونة من تحقيق الانتصار في 15 مباراة، واحتل الفريق صاحب القميص الأبيض الوصافة، بعدما حقق الانتصار في 12 مباراة، وشهدت البطولة تعادل كلا الفريقين في 8 مباريات.


كما تفوق الفريق الكتالوني علي ريال مدريد في بطولة كأس الرابطة الإسبانية، بعدما التقى الفريقين في 6 مباريات طوال تاريخ البطولة، لم يتمكن ريال مدريد من تحقيق أي نتيجة إيجابية سوي التعادل في أربعة مباريات وعدم تحقيقه الفوز في أي مباراة، بينما حقق برشلونة المكسب في مباراتين.


وتقابل ريال مدريد وبرشلونة في بطولة السوبر الإسباني في 15 مباراة، نجح خلالها ريال مدريد في تحقيق الانتصار في 9 لقاءات مقابل أربعة انتصارات لفريق برشلونة ، وحل التعادل ضيفًا بينهما خلال مباريات السوبر في مباراتين، كما التقى الفريقان في بطولة كأس التتويج في مباراة وحيدة تمكن خلالها برشلونة من تحقيق الفوز.


ولم يخلو دوري الأبطال من أجواء الكلاسيكو المليئة بالسخونة والإثارة بين الفريقين، فتقابل ريال مدريد وبرشلونة في مباريات ليالي الأبطال 8 مرات، حقق فيها الفريق صاحب النصيب الأكبر من عدد ألقاب البطولة برصيد 14 لقب، وهو ريال مدريد الفوز في 3 مباريات، بينما تمكن برشلونة من تحقيق الانتصار في مباراتين، وخرج الفريقين دون تفوق لأحد في ثلاث مباريات انتهت بالتعادل.


وبشكل عام، تقابل الفريقان الأكبر في تاريخ اللعبة في كل المباريات الرسمية بعدد 249 مباراة جمعت بينهما علي مدار التاريخ، حقق ريال مدريد الانتصار في 100 مباراة، بينما حقق برشلونة المكسب في 97 مباراة، وكان التعادل حاضرًا بينهما في 52 مباراة ليصبح ريال مدريد هو الأكثر تحقيقًا للانتصارات في المباريات الرسمية.


ولكن يعتلى برشلونة الصدارة في عدد الانتصارات الخاصة بمباريات الكلاسيكو والتي تضم المباريات الرسمية والودية، فالتقى الفريقان في مباريات ودية قد جمعت بينهما في عدد 34 مباراة، حقق خلالها ريال مدريد الانتصار في أربعة مباريات، وتمكن برشلونة من تحقيق الانتصار في 20 مباراة، وتعادلا في 10 مباريات، ليصبح إجمالي اللقاءات بين الفريقين 283 مباراة حقق خلالها برشلونة الانتصار في 117 مباراة، وتمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز في 104 لقاء وتعادلا في 62 مباراة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads