المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التنمية المحلية: رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات لمواجهة الأمطار

السبت 15/أكتوبر/2022 - 03:07 م
المواطن
فاطمة قمر الدولة
طباعة

وجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى في  المحافظات المعرضة لسقوط الأمطار، نظرًا لعدم استقرار الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة.

وكلف اللواء هشام آمنة، المحافظين بكافة محافظات الجمهورية، بتشكيل لجان للمرور على أعمال الحماية من مخاطر الأمطار الغزيرة، ومخرّات السيول، والسدود والترع والمصارف ومتابعة حالتها، والتأكد من جاهزيتها وتطهير جميع بلاعات الصرف، بسبب التقلبات الجوية التي ستشهدها البلاد.

وأكد وزير التنمية المحلية على ضرورة استعداد جميع المستشفيات و نقاط الإسعاف و معدات الحماية المدنية ومهمات الإغاثة لأي كارثة تحدث، مشيرًا إلى ضرورة توعية المواطنين بتنبؤات الأرصاد الجوية من خلال الصفحات الرسمية للمحافظات.

كما وجه "آمنة" بسرعة معاينة العقارات التي تشكل خطورة وقد تتأثر بعوامل الطقس، و سرعة مراجعة كافة أعمدة الإنارة بالمحافظات والتأكد من عزلها، وعدم وصول أي مصدر كهربي لها حفاظًا علي أرواح المواطنين.

و أوضح وزير التنمية المحلية أن إدارات الأزمات بالمحافظات قامت بتطبيق نماذج محاكاة، للتأكد من الاستعداد لمواجهة أي كوارث نتيجة السيول و الأمطار.

يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية، قد أعلنت صباح اليوم السبت، أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وتوقعت سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية في بعض محافظات الجمهورية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads