المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلوب ضد جوارديولا.. تاريخ مواجهات المدربين قبل قمة ليفربول ومانشستر سيتي

السبت 15/أكتوبر/2022 - 04:07 م
كلوب في مواجهة جوارديولا
كلوب في مواجهة جوارديولا
محمد عبد التواب
طباعة

يلتقي فريقي مانشستر سيتي وليفربول غدًا الأحد 16 اكتوبر في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الساعة الخامسة والنصف مساءً.

ولطالما حملت السنوات الأخيرة منافسة قوية بين الفريقين، ولكن التنافس امتد أيضًا بين المدربين لكلا الفريقين الألماني يورجن كلوب والإسباني بيب جوارديولا، واللذان يعتبرهما الكثير من جماهير كرة القدم أفضل مدربين في العالم في الوقت الحالي.

ودائمًا ما تحظى المواجهة بين المدربين بمتابعة كبيرة من قبل الجماهير، وبدأت المواجهة عندما كان المدربين في الدوري الألماني، حينما كان يتولى كلوب تدريب فريق بوروسيا دورتموند، جوارديولا يتولى تدريب بايرن ميونخ، ثم انتقلت المنافسة بعد ذلك إلى الدوري الإنجليزي بعد تولي جوارديولا تدريب نادي مانشستر سيتي في عام 2016، والذي لحق بكلوب الذي تولي تدريب فريق ليفربول في عام 2015.

تاريخ مواجهات كلوب وجوارديولا:  

التقى يورجن كلوب مع بيب جوارديولا ضمن الفرق المختلفة في مختلف البطولات في 25 مباراة، وكان النصيب الأكبر من الإنتصارات لصالح كلوب حيث تمكن من تحقيق الفوز على جوارديولا في 11 مواجهة، بينما حقق جوارديولا الفوز في 9 مباريات، وانتهت خمس مباريات بالتعادل بين المدربين، وتمكنت فرق كلوب من تسجيل 45 هدف، في مقابل فرق جوارديولا التي سجلت 46 هدف، ومن حيث الألقاب فقد تمكن جوارديولا من تحقيق ثلاثة ألقاب على حساب كلوب، ولقبين لصالح كلوب أمام جوارديولا.


مواجهات كلوب وجوارديولا في الدوري الألماني:

 التقى المدربين كلوب وجوارديولا في 8 مباريات تمكن بيب من تحقيق الفوز في 4 مواجهات، بينما حقق كلوب الفوز في 3 مناسبات، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل.


مواجهات كلوب وجوارديولا الدوري الإنجليزي:  

تقابل المدربين وجهًا لوجه في البريميرليج في 12 مباراة، تمكن جوارديولا من تحقيق الفوز في 4 مباريات، بينما حقق كلوب الفوز في 3 مباريات، وانتهت 5 مباريات بالتعادل بين المدربين.

ويدخل فريق مانشستر سيتي المواجهة القادمة أمام ليفربول وهو في المركز الثاني ب 23 نقطة، ويحتل ليفربول المركز الحادي عشر ب 10 نقاط، في جدول بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز. 


أكبر النتائج بين المدربين: 

حقق جوارديولا أكبر نتيجة في تاريخ مواجهاتة مع كلوب عندما فاز فريق مانشستر سيتي 5-0 أمام ليفربول بقيادة كلوب في بطولة الدوري الإنجليزي عام 2017، كما تمكن من الفوز بنتيجة كبيرة أيضا في بطولة الدوري الإنجليزي بنتيجة 4-0 في العام 2020، أما أكبر فوز تمكن كلوب من تحقيقه على جوارديولا كان بنتيجة 3-0 مع بوروسيا دورتموند عام 2014 في بطولة الدوري الألماني, و 3-1 مع ليفربول في بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2018.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads