المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بيان التعليم بشأن استعدادات سوء أحوال الطقس وتعليمات صارمة

السبت 15/أكتوبر/2022 - 04:24 م
بيان التعليم بشأن
بيان التعليم بشأن استعدادات سوء أحوال الطقس وتعليمات صارمة
إيمان عاطف
طباعة

صرح أشرف سلومة، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، خلال اجتماع تنسيقي برئاسة محافظ الجيزة، أنه لا نية لصدور أي قرارات بتعطيل الدراسة بالمدارس لسوء الأحوال الجوية، بينما تم التنسيق مع كل إدارة تعليمية على مستوي المحافظة بتجهيز مراكز الإيواء مدعومة بكل أشكال الحماية ومكتملة التجهيزات.

وأكد مدير المديرية التعليمية بالجيزة، أنه بالتنسيق مع محافظة الجيزة، تتم المتابعة بشكل دوري لاتخاذ أي قرارات مستجدة لتعطيل الدراسة، مشيراً بالتواصل المستمر مع هيئة الأرصاد ومتابعة الأحوال الجوية.

بيان وزارة التربية والتعليم

ومن جانبها أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيان في حالة سوء الأحوال الجوية، بشأن تنبيهات لكل الإدارة التعليمية وجاء في البيان:
"في حالة سقوط الأمطار التنبيه علي المدارس بقطع الكهرباء علي كل الفصول ولا تتم إعادة التيار إلا بعد جفاف أثار الأمطار من الأرضيات والجدران.

وأكدت الوزارة في البيان علي صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة وزجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم ومراجعة جميع وصلات الكهرباء،وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة.

وتتضمن البيان التبيه بعدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول وقت سقوط الأمطار، والأشراف علي نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أية مخلفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر، وضرورةالمتابعة وإخطار الإدارة التعليمية بأي ملاحظات موجودة بالمبنى أو السور على وجة السرعة.

وتابعت الوزارة التنبيه خلال الإذاعة المدرسية، على عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع، حتي لا يتعرضون لمخاطر الكهرباء، وعدم العبث بمياه الأمطار حال وجودها داخل فناء المدارس خوفًا من وجود أى خطر تحتها سواء كانت كهرباء أو بيارات وبالوعات مفتوحه.

وأكد البيان علي ضرورة الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية لتجنب أي خطر بسبب سقوط الأمطار أو الرياح الشديدة التى سوف تشهدها البلاد الأيام القادمة ورفع درجة الاستعداد القصوى للأمن والسلامة للطلبة والعاملين في المدارس.

ومن التبيهات التوعوية أكدت الوزارة علي عمل توعية لكافة المدارس عن كيف تتعامل مع الأمطار الغزيرة أو تجنب المخاطر وبالأخص في الأماكن التي لها طبيعة خاصة، مثل القرى والنجوع والمناطق الجبلية والصحراوية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads