المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التنسيقية": تجري إطلاق صالونات لمناقشة أبرز القضايا المنتظرة في "الحوار الوطني"

السبت 15/أكتوبر/2022 - 05:27 م
المواطن
حبيبة الحاكم
طباعة
أجرت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين سلسة من النقاشات الضخمة بين الأحزاب وكافة القوي الوطنية والنقابية، حول أهم القضايا والملفات التي ستطرح في "الحوار الوطني"، الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

تعقد التنسيقية جلسات نقاشية بالإضافة إلى عدة صالونات، وتدور الجلسات حول أهم القضايا والموضوعات التي سيناقشها الحوار الوطني، و ذلك بحضور جميع ممثلي أطياف الشعب المصري، و جدير بالذكر أن ملفات الاقتصاد والسياسة  تتصدر اهتمام الصالونات.

وسيتم عقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الصالون الأول،  يوم الثلاثاء المقبل، بعنوان "كيف نواجه إرتفاع الأسعار والتضخم محليا ودوليا؟"،  كما سيتم فيها مناقشة الدين العام، وكيفية تفادي أزمة إرتفاع أسعار الطاقة العالمية، وسبل تشجيع وجذب الاستثمار إلى مصر.

ويفتح الصالون الثاني، ملف "حقوق الإنسان،"، واسهامات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في هذا الملف، بالإضافة إلى تعزيز الضمانات ذات الصلة بضوابط ومبررات ومدد الحبس الاحتياطي الواردة في القوانين الوطنية، وتبصير المواطنين بحقوقهم فور ضبط أي منهم.

وتتوالى الصالونات، لفتح حوار عام بين قادة الأحزاب والقوى السياسية حول قوانين الأحزاب والمحليات والانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية، ومناقشة الحق في الحرية الشخصية.

وخلال عقد الصالونات، يتولَّى فريق من التنسيقية متابعة آراء وتعليقات المواطنين والمتابعين لعرضها على الضيوف ومناقشتها داخل الصالونات، بحيث يكون المواطن والمتابع صانعًا ومشاركًا في التوصيات.

و يأتي ذلك إيمانًا من التنسيقية بأهمية الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوحيد الصف والاصطفاف حول المصالح الوطنية دون إقصاء لأي تيار أو قوى سلمية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads