المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البابا يكرم وزيرة الهجرة في احتفال اليوبيل الذهبي لكنيسة السيدة العذراء بمدينة نصر

السبت 15/أكتوبر/2022 - 05:59 م
المواطن
إيمان عاطف
طباعة
كرم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وسلمها درع الكنيسة، جاء ذلك خلال احتفال كنيسة السيدة العذراء والأنبا أثناسيوس الرسولي، بمدينة نصر، لمرور 50 عامًا على إنشائها، احتفالًا باليوبيل الذهبى لوضع حجر أساسها فى عام 1972، وبحضور وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعدد من كبار الشخصيات العامة وأعضاء من مجلسي النواب والشيوخ.

بدأ البابا تواضروس بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية المدون بها تاريخ تدشين الكنيسة وقام بإلتقاط صور تذكارية مع أباء كهنة الكنيسة كما وقع قداسة البابا تواضروس والآباء الأساقفة على وثيقة تدشين الكنيسة، قبل دخوله للبدء في صلوات التدشين.

تدشين أيقونة شرقية الهيكل "البانطوكراتور"

وبدأ البابا تواضروس صلوات التدشين التي شملت تدشين أيقونة شرقية الهيكل "البانطوكراتور"، كما دشن حامل الأيقونات وكل أيقونات الكنيسة، مع عدد من الآباء الأساقفة، ثم بدأت صلوات القداس الإلهي.

وعقب انتهاء التدشين بدأت صلوات القداس الإلهي، بمشاركة الأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس، وأسقف المعادي، والأنبا إكليمندس أسقف قطاع مدينة نصر وألماظة، والأنبا سيداروس الأسقف العام، والأنبا أنجيلوس الأسقف العام لشبرا الشمالية، والأنبا إرميا الأسقف العام.

وألقى قداسة البابا عظة عن "الأسباب التي تمنع سماع صوت الله"، وحدد عدة أسباب روحية منها الأنشغال بأمور الحياة التي تلهي الأنسان علاقته الروحية بالله، وفقدان الحساسيه تجاه صوت الله بسبب القلب الغليظ، 
والخوف أيضاً يمنع إطاعة صوت الله، والعناد والتشبث بالرأي والكبرياء وحب الذات يجعل الأنسان لا يري ولا يسمع.

وسوم
تدشين أيقونة شرقية الهيكل "البانطوكراتور"
وزيرة الدولة للهجرة
وزيرة الهجرة
كنيسة السيدة العذراء
السفيرة سها جندي
الأنبا أثناسيوس
البابا تواضروس
بابا الإسكندرية
الكنيسه الارثوذكسيه 
البابا تواضروس الثانى 
كنيسه السيده العذراء مدينه نصر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads