المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للمرة الثالثة تواليًا.. نوران جوهر تفوز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 02:40 ص
نوران جوهر المصنفة
نوران جوهر المصنفة الأولى عالميًا
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
حافظت نوران جوهر المصنفة الأولى عالميًا على لقب بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش والتي تنظمها ولاية فيلادلفيا الأمريكية خلال الفترة من 8 اكتوبر وحتى 15 الجاري، بعد فوزها به للمرة الثالثة على التوالي.

وتُعد البطولة واحدة من البطولات الكبرى في لعبة الإسكواش، حيث توضع في فئة البلاتينيوم وهي أعلى فئة مستوى في اللعبة، وتُقدر جوائزها بنحو 118 ألف دولار أمريكي.


وتغلبت جوهر على مواطنتها نور الشربيني المصنفة الثالثة عالميًا بنتيجة 1 / 3، بنتائج 7 / 11 و11 / 9 و7 / 11 وأخيرًا 6 / 11 في النهائي المصري الخالص الخامس في تاريخ البطولة.


وكانت نوران جوهر بطلة أخر نسختين، قد بدأت مشوارها بالفوز على لاعبة ويلز في الدور التمهيدي بنتيجة 0 / 3، ثم تحقيق 3 انتصارات على مواطنيها يثرب عادل وروان العربي ونور الطيب في أدوار ثمن وربع ونصف النهائي، قبل اكتساح نور الشربيني في النهائي.

وحققت نوران جوهر العلامة الكاملة بعدما خاضت 3 نهائيات متتالية توجت بها جميعًا، على حساب نور الطيب وهانيا الحمامي وأخيرًا نور الشربيني.

وفي المقابل، لاتزال نور الشربيني تواجه حظ عاثر في هذه البطولة، بعدما خسرت الخمس نهائيات التي لعبتها، أعوام 2014 و2016 و2017 أمام نور الطيب و2018 أمام رنيم الوليلي والنهائي اليوم.



ويُعتبر النهائي الحالي هو التاسع تاريخيًا الذي يشهد ظهور لاعبة مصرية منذ نهائي 2012 وخسارة رنيم الوليلي، ثم نهائيات 2014 و2015 و2016 وخسارة الثنائي نور الشربيني مرتين ونور الطيب مرة.

بعدها توجت نور الطيب باللقب على حساب نور الشربيني في عام 2017 في أول نهائي مصري خالص، ثم رنيم الوليلي على حساب نور الشربيني أيضًا في 2018، ونوران جوهر في أخر نسختين 2019 و2021 على حساب نور الطيب وهانيا الحمامي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads