المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل انعقادها فى اندونيسيا الشهر المقبل ... وزراء مالية "مجموعة الـ20" يتفقون على تجنب التداعيات نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 11:05 ص
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
قبل انعقادها فى اندونيسيا



أكدت اليابان وإندونيسيا أن مجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى ملتزمة بتجنب التداعيات الاقتصادية الناتجة عن ارتفاع أسعار الفائدة، وذلك فى ظل تعامل البنوك المركزية مع التضخم، بينما تتشارك القلق بشأن زيادة التقلبات في العملات.

ويأتي عقب اجتماع استمر يومين لرؤساء ماليات مجموعة العشرين برئاسة إندونيسيا، وأدى الخلاف المستمر بشأن الحرب في أوكرانيا بين أعضاء مجموعة العشرين، والتي تضم اليابان والولايات المتحدة وروسيا، إلى منع إصدار بيان مشترك.
وقال وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي، إن العملية العسكرية الروسية تجعل من الصعب على مجموعة العشرين التوصل إلى توافق، والذي سيكون بمثابة أساس لبيان مشترك.
وفشل وزراء مالية مجموعة العشرين في تبني بيانات مشتركة في اجتماعاتهم في أبريل ويوليو، وبدلا من ذلك، تم إصدار وثائق تلخص المحادثات.
وانعقد التجمع الأخير في العاصمة الأمريكية (واشنطن)، على هامش اجتماعات الخريف لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، في الوقت الذي رفع فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بقوة في وقت سابق من العام الجاري، مما دفع قيمة الدولار إلى الارتفاع بشكل حاد.
بدورها، أكدت إندونيسيا أن وزراء مالية مجموعة العشرين ومحافظي البنوك المركزية شددوا على التزامهم بمعالجة التحديات الاقتصادية العالمية المتزايدة، مشيرين إلى ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة وتشديد الأوضاع المالية ووباء فيروس كورونا الذي طال أمده. 
وأضافت أنه من أجل تحقيق استقرار الأسعار وتجنب التداعيات، قال أعضاء مجموعة العشرين إنهم سيعايرون وتيرة تشديد السياسة النقدية بشكل مناسب.
وقال وزير المالية الإندونيسي سري مولياني إندراواتي، في مؤتمر صحفي - إن التحول نحو زيادة أسعار الفائدة وتقييد السيولة يخلق "خطرا كبيرا" على البلدان التي تعاني من أعباء ديون ثقيلة، مضيفا "يجب ألا نستبعد احتمال زيادة مخاطر الركود".

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads